loading...

أخبار مصر

أحمد عمر هاشم يعلن تفاصيل لقائه ولي عهد الكويت

أحمد عمر هاشم

أحمد عمر هاشم



قال الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق، إن ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أكد متانة وقوة العلاقات المصرية - الكويتية، وما يكنه كل كويتي من حب واعتزاز إلى أرض الكنانة.

وأضاف هاشم، في تصريح له، اليوم الجمعة، أنه التقى ولي عهد الكويت في لقاء مطول، بناءً على دعوة شخصية منه، جريا على العادة السنوية في شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أن الشيخ نواف أكد له عمق العلاقات بين البلدين، خاصة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وتابع: "كان لقائي مع ولي العهد، حافلا ورائعا ومثيرا للعواطف، لأنني وجدت في أريحيته وترحيبه، معاني النبل والتواضع والخلق والحب الكبير لمصر، وتطبيق عملي على أن الكويت بلد الإنسانية والمروءة، وأميرها وولي عهدها يقودان مسيرة السفينة قدما إلى الأمام في العمل الإنساني".

وأشار رئيس جامعة الأزهر الأسبق إلى أنه أهدى ولي العهد الكويتي، هدية تذكارية تتضمن آخر مؤلفاته الدعوية، وهي شرح لصحيح البخاري في 16 مجلدا، داعيا الله تعالى أن ينفع بها كل قارئ، موضحا أن زيارته السنوية إلى الكويت، تعد دافعا لكل داعية أو عالم دين، يتم دعوته أو يطلب منه أن يسهم في بناء الحضارة، والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وذلك في ظل العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وأعرب عن فخره بما تقوم به الجالية المصرية في الكويت من جهود تنموية من أجل رفعة المجتمع الكويتي، خاصة في ظل احتضان الكويت لهم، باعتبار أن مصر والكويت هما بلد واحد، خاصة في ظل امتزاج واختلاط الدماء المصرية والكويتية في كثير من الحروب، دفاعا عن الأوطان وعن الحق.