loading...

ثقافة و فن

تتر «ربع رومي».. جرعة تفاؤل شوهتها أخطاء فنية

لؤي وبوستر ربع رومي

لؤي وبوستر ربع رومي



ملخص

"ربع رومي" يقدم لمشاهديه وجبة من الكوميديا، التي تدور في عالم شبه خيالي، فيه يسعى شقيقان لإنقاذ والدهما من لعنة جعلته يتحول إلى "حيوان".. ولتدخل "مود" المسلسل، اختار صناعه المطرب لؤي ليقدم أغنيته، التي جاءت تدعو للتفاؤل.

«ربع رومى».. المسلسل الذى يخوض به الفنان الكوميدي مصطفى خاطر السباق الرمضانى الحالى، ويعد البطولة المطلقة الأولى له، وتدور أحداثه  في إطار كوميدي خفيف حول شقيقين - خاطر والفنان محمد سلام - تعيش أسرتهما في مستوى بسيط، ويسعيان إلى تحقيق النجاح في عملهما، ويعمل والدهما في هيئة الآثار، وإذا به يقرر سرقة كنز من أحد المقابر؛ لكن لعنة ما تصيبه تحوله إلى حيوان، ويتبدل من فأر إلى أسد إلى خروف، فيما يجاهد ابناه في البحث عن حل لهذه اللعنة.

لم يفضل صناع العمل أن يؤدى مطرب تتر البداية، ووجدوا أن الموسيقى مع بعض الرسوم المتحركة للحيوانات معبرة أكثر عن فكرة العمل الكوميدى، فيما وقع الاختيار على المطرب لؤي ليقدم الأغنية في نهاية حلقات المسلسل، التي استخدموها للترويج للعمل بصورة أكبر.

غناء لؤى

"الدنيا علشان تظهرلك بالألوان عايزاك واثق من نفسك"، بهذه الكلمات بدأ لؤى أغنيته التى حملت اسم "تقدر"، لكنها جاءت بعيدة تماما عن أحداث المسلسل الكوميدية، وهدفها بشكل عام إعطاء الجمهور جرعة من التفاؤل والأمل.

ويبدو أن صناع العمل وجدوا أن تيمة التفاؤل هي الأفضل لجذب الجمهور، وأرادوا أن يستغلوا نجاح لؤي فى غناء التترات، خاصة أن أغنيته التى حملت اسم "نفارق ناس"، وقدمها كتتر لمسلسل كلام على ورق عام 2014، حققت نجاحا كبيرا وتخطت الـ8 ملايين مشاهدة، وكانت كلماتها أيضا تدعو الجمهور للتفاؤل، وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير، وقامت بغنائها المطربة ياسمين على، لذلك أراد صناع العمل، استثمار نجاح " لؤى" فى الترويج للعمل ومشاهدات أعلى للأغنية.

ألحان عمرو مصطفى

الأغنية من ألحان عمرو مصطفى، الذى قدم ألحانا خفيفة تتناسب مع سياق الأغنية، وأشاد بها عدد من الجمهور، والمسلسل ليس العمل الأول الذى يشارك به عمرو مصطفى فى الموسم الرمضانى الحالى، فمشوارة الفنى الذى حمل العديد من النجاحات أهله لأن يكون ملحنا لأكثر من أغنية هذا الموسم، منهم  تتر مسلسل ضد مجهول والذي تقدمه المطربة إليسا، ، وتتر أرض النفاق الذى يقدمه المطرب هشام عباس.

كلمات تامر حسين

الكلمات التي قدمها الشاعر تامر حسين، كانت مناسبة للرسالة التي يريدها صناع العمل، وأحبها الجمهور، فاستطاع أن يكتب ما يليق على صوت لؤي وألحان عمرو مصطفى، خاصة أنهما قدما سويا أكثر من عمل.

ملاحظات على الأغنية

الأغنية لم تحقق النجاح الذى كان يأمله صناع العمل، ولم تتداول على مواقع التواصل الاجتماعى بالصورة الكبيرة التي تؤهلها لتحجز مكانها وسط تترات رمضان التى حققت مشاهدات عالية، فالأغنية تخطت الـ100 ألف مشاهدة فقط على قناة الحياة الرسمية على " يوتيوب".

المقطع الخاص بالتتر المتواجد على "يوتيوب" به مشكلة فى الصوت، وهو الأمر الذى أزعج عددا كبيرا من الجمهور، وجعلهم غير قادرين على الاستماع جيدا للألحان والكلمات، ورغم تعليقاتهم التى طالبت بحل تلك المشكلة إلا أنها ما زالت موجودة حتى الآن.

فى النهاية المشاهدات ليست مقياسا على نجاح الأغنية أو فشلها، وهناك عدد من المسلسلات الأخرى، التى حققت أغانيها مشاهدات قليلة للغاية، ولكن الأغنية كانت جيدة، منها تتر ضد مجهول، وتتر طايع، وهذا قد يعود لعدم الترويج الجيد لتتر العمل.