loading...

جريمة

السجن حكايات وزنازين.. يوميات فنانين ونجوم خلف القضبان

no title

no title



مر عديد من المشاهير والفنانين ببعض المِحن، التي أوصلتهم إلى السجن، وظلوا قابعين خلف الأسوار لأيام وشهور كثيرة، وبعضهم آثر الصمت عقب الخروج من السجن، بينما تحدث آخرون عن الدروس التي تعلموها من غرف الزنازين.


ريهام سعيد
اتُّهمت الإعلامية ريهام سعيد بالتحريض على خطف الأطفال، وظلّت محبوسة عدة أسابيع على ذمة التحقيقات إلى أن تمت تبرئتها، والتزمت الصمت بعد خروجها من السجن، إلى أن حلَّت ضيفة في برنامج «شيخ الحارة»، على قناة القاهرة والناس، وقالت «تعلمت الكثير من الأشياء داخل السجن وأهمها فكرة "الحمد" طوال الوقت على كل النعم التي أنعم الله بها علينا».

وتابعت «إحدى السجينات جهزت نفسها من الفجر وارتدت أفضل الملابس حتى تظهر في صورة حسنة لأن أهلها سيزورونها، عمري ما هنسى الموقف ده وأنا قاعدة على سريري وهي واقفة على الباب مستنية الزيارة من الساعة 4 الفجر والسجانة نادت الأسماء واسمها لأ، لأن محدش زارها».

وأضافت: «تاني يوم كان عندي زيارة لقيت نفسي باعمل زيها ونادوا الأسماء ومنادوش اسمي لأن ماحدش زارني، السجينة قالتلي اتعودي ومتزعليش إنتي بقيتي زي الأموات، وهما بيهتموا في الأول بس».

أحمد عزمي
كما تحدث الفنان «أحمد عزمي» عن الفترة التي قضاها في السجن، ووصف «عزمي» فترة حبسه بأنها كانت غاية في الصعوبة قائلا: «الضربة اللي مش هتموتك تقويك».

وتابع خلال حواره ببرنامج «10 مساء» المذاع عبر قناة «دريم»: «تعلمت في الفترة دي حاجات عمري ما شفتها وتعملتها على مدار عمري كله» مضيفا: «ما توقعتش أمر بفترة زي دي، بس هي منحتني القوة اللي ممكن أقدر أواجه بيها المجتمع، وأنا حاسس أن لسه ليا رصيد عند الناس».

رامي صبري
في مارس الماضي، تحدث الفنان رامي صبري عن الدروس المستفادة من سجنه، قائلا: «أقصى ما يمكن أن يفعله البني آدم هو تنفيذ إرادة الله».

وتابع في حديثه لبرنامج «The insider» المذاع على قناة «دبي»، «أنا تأثرت بيها كتير الفترة دي، كنت حاسس إني مش عايش ومش مظبوط وناقصني حاجة، ملحقتش أفرح بالألبوم هو نزل في شهر 8 وأنا اتحبست في شهر 10» متابعا: «ملحقتش أروج للألبوم كنت ابتديت أعمل حاجات وحفلات وترويج، لكن إرادة ربنا ماسمحتش بكده وكل ده من ربنا وربنا اللي جايب الحاجات دي وأنا بالنسبالي مش متضايق من أي حاجة».