loading...

التحرير كلينك

هل استخدام زيت الخردل في المطبخ آمن؟

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



زيت الخردل من أنواع الزيوت الموجودة منذ قرون يستخدم في علاج الأمراض ويُضاف للأطعمة، لكن هناك بعض الجدل حوله بسبب انتشار الأقاويل حول سميته نتيجة استخراجه عن طريق التقطير بالبخار، ولكن بعض الطهاة في المطاعم الأكثر شعبية في مدينة نيويورك أضافوه إلى أطباقهم، وذلك حسبما ذكر موقع Dr. Axe، وبالفعل قامت العديد من الأبحاث حول استخدامات هذا الزيت في الطبخ، وهل سيكون آمنا على من يتناوله، وخلال السطور القادمة ستعرف إجابات الأسئلة التي تدور في ذهنك حول زيت الخردل.

1- يعزز صحة القلب

إذا أضفت زيت الخردل إلى نظامك الغذائي، قد يساعد في الوقاية من أمراض القلب، حيث كشفت دراسة نشرت نتائجها في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الخردل غني بالدهون غير المشبعة الأحادية والدهون المتعددة غير المشبعة التي  تساعد على خفض الكوليسترول السيئ ورفع الكوليسترول الجيد، كما يساعد على تحسين توازن الكوليسترول وتقليل الدهون الثلاثية، وبهذا يمنع السمنة وأمراض الكلى وفرط نشاط الغدة الدرقية.

2- مضاد للبكتيريا والفطريات 

يعمل زيت الخردل كمضاد للبكتيريا سواء تم تناوله عن طريق الفم أو إضافته إلى بعض الأطعمة، كما يمكن أن يحارب عدوى البكتيريا في القولون والأمعاء وأجزاء أخرى من الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى علاج كل من العدوى البكتيرية والفطرية عند وضعه مباشرة على الجلد.. ويهمك أن تعرف 8 استخدامات لزيت جوز الهند.

3- يحسن صحة الجلد

يستخدم زيت الخردل في التدليك، لأنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين E، مما يساعد على تحسين صحة الجلد، كما  يمكن أن يساعد على حماية البشرة من الآثار الجانبية للأشعة البنفسجية، وتقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويساعد فيتامين E على تعزيز الدورة الدموية والحصانة، من خلال تناوله مع الأطعمة المختلفة

4- يحافظ على الشعر 

الأحماض الدهنية أوميجا 3 مهمة لصحة الجلد والشعر، ولأن زيت الخردل غني بها، يمكنك استخدامه في المطبخ لتغذية شعرك وليستفيد جسمك، كما أن زيت الخروع يمنع تساقط الشعر وهيشانه.

5- يعالج أمراض اللثة

غالبا ما تؤرق أمراض اللثة البالغين وفي نفس الوقت تؤثر على الأسنان، وهذا يؤدي إلى مشكلات في الجهاز المناعي، ولأن الأبحاث كشفت قدرة زيت الخردل على علاج التهابات اللثة يجب تناوله على الطعام للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة به.. اعرف استخدامات زيت الزيتون من هنا.

6- تدفق الدم عبر الجسم

تناولك للخردل عبر إضافته على الأطعمة يساعد على تدوير الدم إلى الجلد، كما يساعد على تخفيف الألم وتوفير الاسترخاء للعضلات المجهدة والمتعبة، ويمكن أن يساعد على زيادة تدفق الدم أو الدورة الدموية في الجسم لأن زيادة الدورة الدموية يحسن تدفق الدم الغني بالأكسجين إلى الأطراف والأعضاء الحيوية، وهناك 7 زيوت عطرية مفعولها كالسحر على العضلات.

7- يقلل من خطر السرطان

تشير الأبحاث إلى أن زيت الخردل لديه خصائص قوية لمكافحة السرطان، حيث يحتوي على كميات وافرة من حمض لينولينيك، والتي عند تحويلها إلى أحماض أوميجا 3 الدهنية، يساعد في الوقاية من سرطان المعدة والقولون، كما أثبتت دراسة أجرتها جامعة ساوث داكوتا نفس الشيء، حيث اختبروا فعالية زيت الخردل والذرة وزيوت السمك على الفئران المصابة بسرطان القولون، وتم العثور على زيت الخردل ليكون أكثر فعالية في الوقاية من سرطان القولون من زيت السمك.

8- علاج البرد والكحة

يعمل زيت الخردل على تدفئة الجهاز التنفسي فور تناوله، كما يطهره عند إصابتك بالبرد والسعال، فإذا أضفت زيت الخردل إلى بذور الكراوية تحصل على الشفاء العاجل.

استخدمي زيت الخردل في مطبخك لحل كل المشكلات الصحية السابق ذكرها، ولكن لا تكثري منه لكي لا تظهر له آثار جانبية.