loading...

أخبار مصر

«التعليم»: حرمان 18 طالبًا من الامتحانات عامين بسبب «الغش»

الغش فى الامتحانات - أرشيفية

الغش فى الامتحانات - أرشيفية



أعلن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم ضبط 33 حالة غش و18 حالة نشر على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتصوير الامتحانات فضلا عن ضبط 5 حالات تعدي وحالة هروب منذ بدء الامتحانات.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المخالفين، موضحًا أن 18 حالة سيتم حرمانهم من الامتحان عامين.

وكان رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، قد أكد أنه تم اتخاذ إجراءات رادعة للطلاب الغشاشين في الامتحانات، ومنها أثناء ضبط الطالب يقوم بالغش من خلال ورقة تقليدية "برشام" سيتم إلغاء امتحان المادة المضبوط بها ويسمح له بدخول امتحانات الدور الثاني في المادة. 

أما في حالة ضبط الطالب الذي يقوم بالغش من خلال فتح الهاتف المحمول داخل اللجنة سيتم إلغاء الامتحان له واعتبار العام عام رسوب، أما في حالة ضبطه يقوم بالغش وتصوير الامتحان بالهاتف المحمول ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي سيتم إلغاء الامتحانات وحرمانه لمدة عامين. 

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن الشؤون القانونية بالوزارة تجري حاليًا تحقيقات مع الطلاب المضبوطين بالغش، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ قرارًا بإلغاء الامتحانات وحرمان لمدة عامين لأكثر من ١٠ طلاب منذ بدء الامتحانات هذا العام بعد استخدامهم الهاتف المحمول في الغش وتصوير الامتحان ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.