loading...

ثقافة و فن

عائشة بن أحمد: لا خلاف مع درة.. وزيادة 5 مشاهد لي «مش ممكن يزعلوها» (حوار)

عائشة بن أحمد - مسلسل نسر الصعيد

عائشة بن أحمد - مسلسل نسر الصعيد



ملخص

عائشة بن أحمد هى فنانة تونسية بدأت مسيرتها الفنية عام 2009، كان الظهور الأول لها فى الدراما المصرية من خلال دور «قمر الزمان» بمسلسل «ألف ليلة وليلة»، ثم شاركت فى مسلسل «شهادة ميلاد» بطولة طارق لطفي، ويأتى دورها الأبرز من خلال «نسر الصعيد» مع النجم محمد رمضان.

مخضوضة من ردود الأفعال على دورى.. ووفاء عامر ساعدتنى

بدور الفتاة الطيبة التى تعيش على سجيتها أطلت الفنانة التونسية عائشة بن أحمد على الجمهور المصرى من خلال شخصية «ليلى» بمسلسل «نسر الصعيد»، تلك الفتاة التى شبت على حب ابن عمها بطل العمل، والتى صدمت بعدما اختار قلبه فتاة قاهرية ليتزوج منها، لتشعر بخيبة الأمل ولكنها لا تزال تصر على أنه لها، فتتمنى أن يطلق زوجته الأولى ويتزوج منها، فهل سيحدث ذلك.

عائشة بن أحمد تحدثت لـ«التحرير» عن كواليس مشاركتها فى «نسر الصعيد»، وعن حقيقة الخلافات بينها وبين الفنانة درة، وعن دورها فى العمل.

- فى البداية.. حدثينى عن ردود الأفعال حول «ليلى»؟

فى الحقيقة أنا سعيدة جدًا ومخضوضة، لأن 95% من ردود الأفعال التى وصلتنى إيجابية من أول ظهور لى فى المسلسل، فلا أريد أن أكون مغرورة، لكن كل التعليقات على السوشيال ميديا والشارع المصرى جيدة جدًا، والحمد لله إنى كسبت جمهور لم يكن يعرفنى ولم أكن أعرفه.

- وما الذى جذبك فى شخصية «ليلى» لكى تقدميها؟

أولًا أنها شخصية صعيدية وهذا تحد كبير جدًا، كون الدور يستحق مذاكرة من النار والتدرب على اللهجة الصعيدية، فإذا نجحت فى تقديم هذا الدور سيحسب إلى، بالإضافة إلى إعجابى الشديد بالشخصية فى أثناء قراءة السيناريو، لأن تركيبتها غريبة وشعرت بأن الجمهور سيتعاطف معها.

- كيف وجدت كواليس العمل مع محمد رمضان ووفاء عامر؟

الكواليس كانت أكثر من رائعة، والفنان محمد رمضان مريح جدًا فى الشغل، أما الفنانة وفاء عامر فكانت تساعدنى جدًا خلال التصوير، فهى نجمة كبير تعمل على تعلية من يقف أمامها، كنت أغلب الأوقات أشعر باهتمامها بى أكثر من نفسها.

- كيف تجدين «نسر الصعيد» فى منافسة مسلسلات رمضان؟

أنا بعيدة كل البعد عن الأرقام، وأهم شىء بالنسبة لى هو دورى؛ هل قدمته كما ينبغى أم لا؟ هل اقتنع الجمهور بالتفاصيل والدور أم لا؟ غير ذلك لا أشغل فكرى، لأن التفاصيل الأخرى ليست مسئوليتى، لأننى لست بطلة المسلسل، ولكن بالتأكيد «نسر الصعيد» نجح بشكل كبير بين الجمهور.

- هل هناك تشابه بين شخصية «ليلى» وبينك فى الحقيقة؟

أى شخصية أقوم بتقديمها فيها تفاصيل من عائشة بن أحمد، فنحن نتفق فى السذاجة والبساطة، لأنى فى الحقيقة شخصية بسيطة جدًا، لكننى أؤكد حبى لتجربة «ليلى» وحرصى المستمر فى أثناء التصوير على التركيز فى كل المشاهدة وإعطائها مجهودا كبيرا، وإذا عرض على دور صعيدى مرة أخرى سأوافق بالتأكيد.

- ما حقيقة الخلاف بينك وبين درة؟

لا يوجد خلافات بينى وبين درة، لم يحدث أنه تم تقليل مساحة دورها لصالحى مثلما أشيع، دورى كما هو فقط أضيف عليه 5 مشاهد وفقًا للدراما لكى يتعاطف المشاهدون أكثر مع «ليلى»، ولكن تلك المشاهد لم تؤثر على مساحة دورها، ولا أعتقد أن 5 مشاهد تتسبب فى زعل درة، لأنها لا تزال بطلة فى «نسر الصعيد».