loading...

أخبار العالم

استعدادات الأوقاف لإحياء ليلة القدر في الأقصى

فرحة الفلسطينيين في المسجد الأقصي

فرحة الفلسطينيين في المسجد الأقصي



يستعد المسلمون لإحياء ليلة القدر، ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان، في المسجد الأقصى المبارك، فيما أنهت دائرة الأوقاف الإسلامية استعداداتها لاستقبال الوافدين في هذه الليلة.

وحول استعدادات دائرة الأوقاف الإسلامية، أوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى لوكالة معا، أن كافة موظفي دائرة الأوقاف يعملون كخلية النحل لخدمة وراحة المصلين الوافدين الى الأقصى في ليلة القدر، وذلك بالتعاون مع لجان الكشافة والنظام والمتطوعين، حيث من المتوقع أن يصل الأقصى عشرات الآلاف من المسلمين من كافة المناطق لأداء الصلوات المفروضة والاعتكاف فيه حتى فجر يوم غد، مضيفا أن المصلين بدأوا منذ ساعات الصباح بالتوافد الى المسجد.

وأضاف الشيخ الخطيب، أن دائرة الأوقاف أعدت البرامج الدينية لهذا اليوم، وهي ستكون الدروس الدينية اليومية منذ صلاة الظهر حتى بعد صلاة التراويح، وستقام صلاة قيام الليل ما بين الساعة الواحدة والواحدة والنصف وتستمر لمدة ساعة، ثم التحضر للسحور وصلاة الفجر.

وأوضح الخطيب أنه سيتم توزيع 100 ألف وجبة إفطار على الصائمين في المسجد الأقصى المبارك، كذلك ستوزع مثلها وجبات السحور، لافتًا إلى أن حوالي 20 ألف معتكف يتواجدون في المسجد الأقصى من الأراضي الفلسطينية ومن الدول العربية والإسلامية والأجنبية.

وأوضحت شرطة الاحتلال أنها ستقوم بعد ظهر اليوم بإغلاق عدة شوارع وطرقات في مدينة القدس المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك، فيما أغلقت حاجز قلنديا أمام المركبات ويقتصر عبوره على حركة المشاة فقط، كما أغلقت حاجز بيت لحم، وكذلك بدأت عناصر شرطة الاحتلال بالانتشار في شوارع القدس وطرقاتها والبلدة القديمة.

اقرأ أيضا

الخارجية الأمريكية: هدفنا من قمة كوريا الشمالية لم يتغير بشأن النووي 

صحف عربية: يوم دموي بـ«مليونية القدس».. و«رباعي» في مكة لدعم الأردن 

صحف عربية: يوم دموي بـ«مليونية القدس».. و«رباعي» في مكة لدعم الأردن 

مسيرات حاشدة في إيران بمناسبة يوم القدس العالمي