loading...

رياضة مصرية

بعد السخرية من زي الفراعنة لرحلة روسيا.. ماذا ارتدت المنتخبات الأخرى؟

منتخب مصر قبل مغادرة مطار القاهرة إلى روسيا

منتخب مصر قبل مغادرة مطار القاهرة إلى روسيا



تعرض المنتخب الوطني، إلى السخرية والهجوم من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الزي الذي قرر المنتخب السفر به إلى مقر إقامته في جروزني عاصمة الشيشان، للمشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 في نسختها الـ21، والتي ستقام في روسيا في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل.

ويفتتح المنتخب الوطني، بقيادة بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، مشواره في البطولة الكروية الأكثر متعة على مستوى العالم «مونديال 2018»، بمواجهة منتخب الأوروجواي، يوم الجمعة المقبل، على ملعب إيكاترنبرج، والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصرًا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتعرض الزي الذي ارتداه لاعبو المنتخب -وعبارة عن «بدلة» وعليها حذاء رياضي «كوتشي»، باللون الأبيض، إلى الهجوم والسخرية، وهو ما دفع العديد للاعتراض على هذا الطاقم.

الهجوم الذي تعرض له المنتخب دفع سيف زاهر عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، للرد على رواد السوشيال ميديا وتوجيه الانتقادات لهم من خلال البرنامج الذي يقدمه على قناة «أون سبورت»، موضحًا أن الزي تم تصميمه من قبل شركة ملابس إيطالية عالمية، بالاتفاق مع راعي المنتخب الوطني. 

 

لويس إنريكي أشهر من ارتدى «الكوتشي» مع «البدلة» 

النمط الذي ظهر به منتخب مصر خلال الذهاب إلى الشيشان، لم يكن المصريون أول من ظهروا به، بل سبقهم إليهم آخرون أشهرهم المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني لويس إنريكي، الذي اشتهر بارتداء البدلة على الحذاء الرياضي «الكوتشي» خلال الثلاث سنوات التي قاد فيها فريق برشلونة بين 2014 و2017. 

 

وبعد السخرية التي تعرض لها المنتخب الوطني بالزي الذي سافر به اللاعبون والجهاز الفني لروسيا، تستعرض «التحرير» مجموعة من الصور والفيديوهات للمنتخبات المشاركة في كأس العالم، ليقارن القراء أي منتخب فيهم يحتل المرتبة الأولى في الأناقة. 

منتخب آيسلندا

ارتدى منتخب آيسلندا بدلة من لونين مع أحذية تقليدية «كلاسيك»، ولم يرتدِ أحذية رياضية مثل منتخب مصر، واللافت للنظر هو وضع «قمع» منظم حركة المرور في الصورة الرسمية أمامهم تفاؤلا به بعدما ظهر بشكل غير مقصود في صورة يورو 2016 ووقتها وصل منتخب آيسلندا إلى الدور ربع النهائي. 

منتخب البرازيل 

أما منتخب البرازيل فقد انتهج نفس نهج المنتخب المصري بارتداء «البدلة» على أحذية رياضية لكن الأحذية باللون الأسود القريب من لون البدلة عكس منتخب مصر. 

منتخب ألمانيا

المنتخب الألماني ارتدى «بدلة» لكن مع أحذية تقليدية كما فعل منتخب آيسلندا، وليس أحذية رياضية مثل منتخبي مصر والبرازيل. 

منتخب إنجلترا 

 

أما منتخب إنجلترا فقد ارتدى «البدلة»، مع حذاء «كلاسيك» تقليدي، مثل منتخبات ألمانيا وآيسلندا 

منتخب البرتغال 

منتخب البرتغال هو الآخر ارتدى بدلة مع حذاء تقليدي مثل منتخبات إنجلترا وآيسلندا وألمانيا 

منتخب تونس 

وارتدى المنتخب التونسي بدلة ذات لونين مع حذاء تقليدي.