loading...

أخبار مصر

شاكر: قدرة المحطات الكهربائية تصل لـ12 ضعف السد العالي نهاية العام الجاري

 الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء



قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن آخر وحدتين من محطة سيمنس لاكتمال دخول 14400 ميجاوات، سيتم الانتهاء منها مع نهاية الشهر الجاري، وسيفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن تكلفة المحطات الثلاث 6 مليارات يورو، وستوفر المحطات الثلاث من إنتاج شركة سيمنس مليار دولار وقود سنويا.

وأضاف شاكر، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بديوان عام الوزارة، لعرض إنجازات الوزارة، وإعلان الأسعار الجديدة لفواتير الكهرباء بداية من يوليو المقبل، على أن تحصل الزيادة مع فواتير شهر أغسطس المقبل، أن عدد العمال في كل محطة تخطى الـ8 آلاف عامل في اليوم الواحد.

وأفاد شاكر بأن اعمال الصيانات ترفع كفاءة المحطات بنسبة 50%، منوها بأنه مع نهاية العام الجاري سيكون إجمالي المحطات التي دخلت للخدمة خلال عام 25 ألف ميجاوات بما يعادل 12 مرة من قدرة السد العالي.

وأشار شاكر إلى أنه يأمل مع نهاية العام المقبل في حل مشكلة الانقطاعات بشكل كبير من بعد عمل خطة عمل الشبكة الموازية حاليا. وأشار وزير الكهرباء إلى أنه في العام المقبل سيكون بدأ العمل في إنتاج الكهرباء من الفحم بمنطقة الحمراوين بالبحر الأحمر بقدرات 6 آلاف ميجاوات، وبتكلفة 4.5 مليار دولار.