loading...

ثقافة و فن

شاهد مسلسل «الوصية».. أحمد أمين يعالج المرضى بطريقة غريبة في الحلقة 26

الوصية - مسلسلات رمضان 2018

الوصية - مسلسلات رمضان 2018



على مدار الحلقتين الماضيتين فشل "إيبو" -أكرم حسني- في الحصول على توقيع اليتيمة "ياسمين النجار" -تغريد عبد الرحمن- لعدم قدرته على تنفيذ أمنيتها التي تتمثل في تنظيم مولد شعبي تستطيع من خلاله أن تثبت لإحدى صديقاتها أنها لا تكذب عليها حينما قالت إنها عالجت قدميها على يد شخص يدعى "قليط" في هذا المولد، شهدت الحلقة السادسة والعشرين من العمل، الذي يُعرض حصريًا على قناة CBC، صحفيين للمولد من أجل تغطيته إعلاميًا، وهو ما يعرض شركة والده للانتقاد إذ اكتشف الصحفيون حقيقة المولد والهدف منه.

وواجه "إيبو" مشكلتين أخريين؛ الأولى عدم امتلاكه تصاريح لإقامة مولد شعبي وهو ما يعرضه للإزالة من قبل شرطة المرافق، والثانية عدم إيجاده لشخص يقدم دور دجال يدعى "القليط" الذي يعالج المواطنين بالسحر والشعوذة، لكن "سمسم" -أحمد أمين- استطاع أن يتصرف في الوقت المناسب؛ إذ تقمص شخصية الشيخ، وعالج مجموعة من المواطنين من خلال الرقص على إيقاع الطبلة.

وفي النهاية، يكتشف "إيبو" أن الفتاة التي أنشئ المولد من أجلها ليست هي "ياسمين النجار" بل تدعي ورد الخشاب، واليتيمة التي يبحث عنها تعمل خادمة عندها، وتشترط تعيينها داخل شركة والده مقابل توقيعها على الوصية.

تعليق على الحلقة الـ26 من مسلسل «الوصية»:

1- فشل الفنان أكرم حسني في تقمص شخصية المنشد ياسين التهامي، أثناء إحيائه إحدى حفلات الذكر داخل المولد، وكان واضحًا أنه ليس صاحب صوت المنشد، مما أفقد الجمهور تفاعله معه.

2- انتهت مهمة الحصول على توقيع اليتيمة "ياسمين النجار"، ولكن لم يتضح ماذا فعل أحمد أمين في المشكلة التي واجهت أثناء إدارته لشركة "إيبو" في غياب شاهي -ريم مصطفى-، والتي قد تسفر عن إغلاق الشركة نهائيًا، وذلك بعد استخدام مواد الطلاء (الدهانات) في تصنيع كمية كبيرة من البسكويت.

3- حققت الحلقة السادسة والعشرون من مسلسل «الوصية» أكثر من 104 آلاف مشاهدة في أقل من يوم على الصفحة الرسمية الخاصة بقناة CBC، صاحبة العرض الأول، بموقع «يوتيوب»، فيما تخطت المشاهدات حاجز 112 ألف مشاهدة على صفحة الشركة المنتجة للمسلسل وهي K Media.

مسلسل «الوصية» من تأليف مصطفى حلمي وأيمن وتار، إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبو ذكرى، وهو بطولة أكرم حسني، أحمد أمين، وريم مصطفى، ويظهر به مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف منهم مجدي عبد الغني، هشام عباس، سارة سلامة، بدرية طلبة وهشام ماجد.