loading...

أخبار العالم

الهلال الأحمر الكويتي: وفرنا مساعدات في 6 دول خلال رمضان

الهلال الأحمر الكويتي

الهلال الأحمر الكويتي



قالت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس، إن فرق الجمعية التطوعية متواجدة في إقليم كردستان في العراق، اليمن، الفلبين، لبنان، باكستان، بنجلادش، لمساعدة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو غيرها.

وأضافت البرجس، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الجمعية كثفت جهودها ودعمها الإغاثي خلال شهر رمضان، للمتضررين والمحتاجين، تخفيفا للمعاناة التي يعيشونها في الدول التي عملت الجمعية على تسيير الفرق التطوعية إليها، مشيرة إلى أن الفرق التطوعية يتفقدون أوضاع النازحين واللاجئين، للوقوف على حاجاتهم لتلبيتها، سواء كانت إغاثية، أو تنموية، أو طبية وعلاجية، أو مشروعات بنية تحتية.

وأشارت إلى أن الفرق التطوعية في أرخبيل (سقطرى) في اليمن أنجزت العديد من الأعمال في توزيع المواد الغذائية والبطانيات وتبني مشروع توفير الطاقة الشمسية ومستلزماتها لقرية دابا كراجا، وهى إحدى القرى المتضررة جراء الإعصار.

اقرأ أيضا: مغادرة الصليب الأحمر لليمن.. أزمة إنسانية تهدد ملايين المدنيين 

وأوضحت الأمين العام للهلال الأحمر الكويتي أن متطوعي الجمعية في الفلبين وزعوا الحقائب المدرسية والمواد الغذائية وكوبونات الشراء وإفطار الصائم في محافظة مايون في الفلبين، والتي تعرضت لبركان مؤخرا، ومدينة مراوي التي وزع فيها 1000 وجبة غذائية وسيارة إسعاف مجهزة بالمعدات الطبية وسيارة لنقل المياه، بالإضافة إلى تقديم مساعدات غذائية لأبناء الشعب الفلسطيني، واللاجئين السوريين القاطنين في مخيمات لبنان.

وتابعت أنه تم كذلك تقديم مساعدات إغاثية للاجئين من الروهينجا في بنجلاديش، مشيرة إلى أن 8 آلاف و500 أسرة من الروهينجا استفادت من المساعدات الكويتية الإغاثية، بالإضافة توفير مساعدات لنحو 950 أسرة متضررة جراء الفيضانات الأخيرة في إقليم كردستان بالعراق، فضلا عن توزيع مواد غذائية في عدة مناطق في إسلام أباد بباكستان، والتي استفاد منها 6 آلاف أسرة محتاجة.