loading...

ثقافة و فن

شاهد مسلسل «بالحجم العائلي».. الفخراني يدخل حبيب ابنته في الإسلام بالحلقة 27

بالحجم العائلي - مسلسلات رمضان 2018

بالحجم العائلي - مسلسلات رمضان 2018



نجح "نادر التركي" -يحيى الفخراني- في خطته التي بدأها الحلقة الماضية من مسلسل «بالحجم العائلي» لحل أزمة إنجاب ابنته "رانيا" -ديانا هشام- ابن غير شرعي، إذ شهدت الحلقة السابعة والعشرون من العمل، الذي يُعرض حصريا على شبكة dmc، زواجها من أستاذها الألماني ووالد ابنها "عبد الله" بعدما أشهر الأخير إسلامه في مصر.

بينما رفضت "هدى" -يسرا اللوزى-، المحبوسة في قضية نصب، مقابلة أهلها، خاصة والدها "نادر"، الذي يبذل أقصى جهده لحل أزمتها هي أيضًا، لكنه نجح في مقابلتها بعد اصطحابه ابنتها معه إلى السجن، وأصيب "إيهاب" -عمرو صالح- في ساقه بعدما انهال عليه خطيب شقيقته السابق "عادل" بالضرب، إثر غضبه من إنهاء والدته "ثريا" -ميرفت أمين- عملها معه بدون أن يحصل على المنصب الذي وعدته به، ودخل "إيهاب" المستشفى وأكد الأطباء أنه في حاجة إلى أن تظل قدمه في جبيرة لمدة ثلاثة أشهر.

وقررت مدربة رياضة الزومبا "رشا" -ندى موسى- العودة إلى مرسى علم وإلغاء فكرة زواجها من "نادر التركى" رغم حبها له، لإيمانها أن هذا أفضل حل ولأن "ثريا" زوجته تحبه أيضًا ولا تستحق النهاية التي وصلت لها علاقتها معه.

تعليق على الحلقة الـ27 من مسلسل «بالحجم العائلي»:

1- تعاطف جمهور السوشيال ميديا مع الفنانة ميرفت أمين بعد أن فشلت في تربية أبنائها وكونت عائلة مفككة اجتماعيا، إذ قالت إحدى متابعات المسلسل: «أي فساد في التربية مسؤولين الاتنين الأم والأب؛ لأن الأولاد ولادهم هما الاتنين مفيش حاجة اسمها طرف واحد المسؤول حتى لو منفصلين»، وكذلك مع الفنانة سمر مرسي، التي رفض أبناؤها زواجها من شخص آخر، مشيدين بأخلاقها، إذ قال أحدهم: «نهى طليقة مراد دي بنت رقيقة وكلاسي ومتربية وذوق أوي، والدور لايق عليها عشان تقريبا هيا بنت ناس وذوق في حياتها الشخصية».

0

2- انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي أداء عمر حسن يوسف داخل العمل، وبعضهم سخر من صوته، إذ قال أحدهم: «أنا حاسس إنه بالع ضفدعة»، وأضاف آخر: «مراد "عمر يوسف" أوحش صوت في التاريخ».

0000


 3- انتقد كثيرون فكرة تغيير الشخص لديانته من أجل مساعدة الآخرين أو تصحيح خطأ ارتكبه، وبالسهولة التي أظهرها المسلسل في قدرة الفخراني على إقناع دكتور جامعي بالاستغناء عن ديانته المسيحية وإشهار إسلامه من أجل الزواج من ابنته وتحمل مسئولية إنجاب طفل غير شرعي.


4- حققت الحلقة السابعة والعشرون من المسلسل أكثر من 143 ألف مشاهدة، وذلك على صفحة شركة سكوير ميديا على «يوتيوب»، بينما تخطت المشاهدات حاجز 62 ألف مشاهدة عبر صفحة قناة dmc دراما على نفس الموقع في أقل من يوم.

5- أشاد كثيرون بأداء النجمة يسرا اللوزي في المسلسل، إذ توقعوا أنه سيشكل نقطة تحول كبيرة في حياتها الفنية، إذ قدمت دورا مختلفا عن أدوارها الدرامية السابقة، وظهرت بـ«نيو لوك» جديد يتماشى مع الدور الذي تقدمه.


مسلسل «بالحجم العائلى» من تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل في أولى تجاربها بالتليفزيون، وبطولة يحيى الفخراني، ميرفت أمين، يسرا اللوزى، أحمد مجدى، ندى موسى، ركين سعد، كارولين خليل، عمر حسن يوسف، شيماء سيف، أحمد كرارة، محمد مهران، وديانا هشام.