loading...

إقتصاد مصر

بأسعار مخفضة للكعك والرنجة والفسيخ.. «التموين» تستعد لاستقبال عيد الفطر

الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية



مع قرب حلول عيد الفطر المبارك تأهبت وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقباله، ووضعت خطة لطرح أغلب السلع التي يحتاج إليها المواطنون فى فروع المجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة عن السوق الخارجية.

زيادة حصص الدقيق للمطاحن وتعديل مواعيد المخابز

سيد عيد، عضو شعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، قال إن وزارة التموين والتجارة الداخلية زودت الحصص المطروحة من الدقيق لإنتاج الخبز البلدى المدعم، بالإضافة إلى تعديل مواعيد المخابز لتعمل من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 5 مساء.

وأكد عيد أن الإجراءات المتعلقة بالمطاحن والمخابز هى موسمية تقوم بها التموين فى مختلف المناسبات، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

توفير اللحوم بأسعار مخفضة

كما قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بطرح كميات من اللحوم، معلنة أن سعرها أقل من السوق الخارجية وعلى رأسها اللحوم التى كانت تباع بسعر 60 جنيها للكيلو، إلا أنه تقرر تخفيضها فى إطار الاستعداد لعيد الفطر لتسجل نحو 52 جنيها للكيلو.

جمال فوزى أحد موظفي المجمعات الاستهلاكية قال إن الأسعار بالفعل تم تخفيضها استعدادًا للعيد، وأن الأمر غير قاصر على اللحوم الحمراء، ولكن الدواجن أيضًا سجل المجمد منها نحو 19 جنيها والأرز تراوح سعره ما بين 8 و9.5 جنيه والسكر سجل نحو 9.50 وعبوة المكرونة زنة 350 جراما سجلت 3.5 جنيه وتراوح سعر الزيت ما بين 12 و19 جنيها.

طرح الرنجة والفسيخ بأسعار أقل:

كما قامت التموين بمضاعفة كميات الرنجة والفسيخ فى مجمعاتها الاستهلاكية وبأسعار أقل من السوق الخارجية، حيث أوضح اللواء مدحت الأعصر رئيس الشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك إقبالا كبيرًا على الرنجة يصل إلى 70% من حجم المعروض بالمقارنة مع استهلاك أي سلعة أخرى مثل اللحوم والدواجن وغيرها خلال فترة العيد.

وأكد رئيس الشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن أصناف الرنجة نوعان، رنجة "الهولندية" وهي الأعلى جودة والأعلى سعر، والنرويجية وهي ذات دسم عال وتحتل المركز الثاني في الجودة، وتتراوح أسعار الرنجة بين 120 و130 جنيها للعبوات زنة 5 كيلو جرامات ليصل سعر الكيلو إلى 26 جنيها.

الكعك والبسكويت بتخفيض 30%:

طرحت وزارة التموين الكعك والبسكويت فى عيد الفطر بتخفيض وصل لنحو 30%.

أحمد العيسوى رئيس الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قال إنه سيتم طرح المنتجات بأسعار مخفضة 30% مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة فى الأسواق الأخرى، لافتًا إلى أنه يتم إنتاج ما يقرب من 22 طنا من منتجات الكعك والبسكويت والغريبة والبيتى، فور ومن المستهدف أن يتم إنتاج 30 طنا لطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والشركة.

وعن الأسعار قال العيسوى في بيان رسمي إنه يتم طرح كيلو البسكويت بالسمن البلدى بسعر 61 جنيها وكيلو الكعك السادة 73 جنيها والكعك بالملبن 73 جنيها والكعك بالعجوة 73 جنيها والكعك بالمكسرات 100 جنيه وكيلو غريبة سادة 67 جنبها وغريبة باللوز 89 جنيها وبيتى فور سادة 67 جنيها وكيلو بيتى فور لوكس بالمكسرات 95 جنيها، كما يتم طرح عبوة وزن 2 كيلو جرام مشكل تتضمن كعكا وغريبة وبيتى فور وبسكويت سادة بسعر 139 جنيهًا وطرح عبوة زنة 2 كيلو مشكل تتضمن نفس المنتجات لكن بالمكسرات وبسعر 190جنيهًا فى حين يتم طرح عبوة زنة 5 كيلو جرامات مشكل بالمكسرات سوبر لوكس تتضمن بسكويت سادة بالسمن البلدى لوكس وبيتى فور بالمكسرات وغريبة باللوز وبسكويت بالشيكولاتة بسعر 415 جنيها.