loading...

جريمة

بلاغات للنائب العام تلاحق «دراما رمضان»

نجوم دراما رمضان

نجوم دراما رمضان



رغم انتهاء ماراثون الدراما الرمضانية، تلاحق الانتقادات والدعاوى القضائية بعضها وفقًا لبلاغات تلقاها مكتب النائب العام للفصل فيها بطلها المحاي سمير صبري.

"التحرير" ترصد خلال السطور التالية أبرز هذه البلاغات..

مسلسل نسر الصعيد
 

«نسر الصعيد»

تقدم سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام ضد فريق عمل مسلسل "نسر الصعيد"؛ لاحتوائه على عبارات ومشاهد غير لائقة -حسب البلاغ- مستندا إلى مشهد جمع بين الفنان محمد رمضان والفنانة وفاء عامر -ارتدت خلاله ملابس نوم شفافة- وتضمن كلمات خارجة تحمل إيحاءات جنسية.

وأوضح "صبري" في بلاغه، أن الحلقة الثانية عمد محمد رمضان إلى "قرص" الفنانة وفاء عامر في قدميها في مشهد غير مناسب ومبتذل إلى حد كبير يفترض ألا يعرض على الشاشة في حضور الأسر المصرية، حيث لا يراعي حرمة الشهر الفضيل، وفقا لمقدم البلاغ.

مسلسل كلبش 2 - مسلسلات رمضان 2018
 

«كلبش 2 »

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام، ضد بيتر ميمي مخرج مسلسل كلبش، وباهر دويدار مؤلف المسلسل بسبب إظهار ضابط الشرطة بالشخص الذي يأخذ حقوقه بيده دون الرجوع للقانون، مشيرا إلى أن المسلسل يظهر ضابط الشرطة وهو يقدم جرعات كبيرة من العنف المفتعل وغير المبرر.

وأوضح "وبدلاً من أن يعرض هذا المسلسل الصفات الاخلاقية النبيلة في شخص ضابط الشرطة، وجدت خرقآ لكل ما هو إيجابي في هذه المهنة المحترمة، وهذا كله يؤثر على الاطفال او الشباب في سن المراهقة مما يجعلهم بين خيارين إما أن يميلوا للعنف أو يكرهون ضباط الشرطة"، مشيراً إلى ارتكاب فريق العمل لجرائم يعاقب عليها القانون.

«30 ليلة وليلة»

مؤلف مسلسل 30 ليلة وليلة لم يسلم من بلاغات المحامي نفسه، متهما صناع العمل بعدم مراعاة حرمة شهر رمضان ولا أخلاق وثوابت المجتمع، وسعيهم جاهدين إلى إفساد الأخلاق والترويج للرذيلة.

وأشار مقدم البلاغ إلى أن لجنة الدراما التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قالت إن مسلسل 30 ليلة وليلة، تضمن في الحلقة (13) بعض المشاهد حوت إيحاءات جنسية وألفاظ متدنية وسوقية، مطالبا بإحالة الؤلف والمخرج للمحاكمة الجنائية.

«اختفاء»

وطالب المحامي سمير صبري مخرج ومؤلف ومنتجي مسلسل "اختفاء" بوقف عرضه لترويجه للتدخين وتعاطي المخدرات وإدمانها.

وكشف المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، من خلال القائمة السوداء التي تضم الأعمال الدرامية التي احتوت على مشاهد تدخين وتعاطي مخدرات، أن المسلسل ضم 33 مشهد تدخين بإجمالي 33 دقيقة و12 ثانية، و14 مشهد تعاطي واستغرقت 19 دقيقة و51 ثانية.

وأشار التقرير إلى وجود بعض السلبيات التي تروج لمشاهد التعاطي في المسلسل من خلال نشر الأفكار المغلوطة الخاصة بالتدخين، ما يمثل خطرًا على الشباب.

مسلسل أبو عمر المصري - 19

«أبو عمر المصري»

كما تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام، ضد كل من أحمد خالد موسى، مخرج مسلسل "أبو عمر المصري"، والمؤلفة مريم ناعوم؛ بتهمة إفساد الاخلاق والترويج للرذيلة، لافتا إلى أن المسلسل لم يراع حرمة شهر رمضان ولا الأخلاق والثوابت التي عرفها المجتمع المصري بل سعى إلى إفساد الأخلاق والترويج للرذيلة.

«أيوب وربع رومي»

فيما تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاع رسمي إلى النائب العام، اتهم فيه القائمين على مسلسلي "ربع رومي" و "أيوب" بإهانة القضاء والمحامين.

وذكر البلاغ، أن الشركة المنتجة للمسلسلين عملت على إهانة الأسرة القضائية من قضاة ومحامين، كما جاء في البلاغ أن مسلسل "ربع رومي" أظهر المحامي على أنه شخص ساذج وعلى قدر من المهانة.