loading...

رياضة مصرية

قبل لقاء الافتتاح أمام السعودية.. روسيا لا تعرف الفوز منذ 248 يومًا

روسيا

روسيا



كتب- علي الزيني:

تتجه أنظار الجميع إلى روسيا، في الخامسة مساء اليوم الخميس، حيث انطلاق نهائيات كأس العالم 2018، بمشاركة 32 منتخبًا، وتكونه المباراة الافتتاحية على على ملعب «اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي»، عندما يستضيف المنتخب الروسي نضيره الأخضر السعودي.

المنتخب الروسي أعد فترة تحضيرية استعدادًا للمونديال، خيم عليها النتائج السلبية، مما أثار الخوف في نفوس جماهيره، بعد فشله في تحقيق أي انتصار، في المباريات التي خاضها منذ شهر أكتوبر، من العام الماضي.

- الانتصار الأخير

7 أكتوبر 2017، كان آخر انتصار للمنتخب الروسي، عندما فاز على كوريا الجنوبية، بأربعة أهداف لهدفين، في المباراة الودية التي جمعتهما، في ملعب "في آي بي آرينا".

سجل رباعية الروس، كل من، فادور سمولوف "هدف"، وأليكسي ميرانشوك "هدف"، بالإضافة إلى تسجيل جو يونج كيم، لاعب كوريا الجنوبية، هدفين في مرماه بالخطأ.

- غياب الفوز

بعد مباراة كوريا الجنوبية، لعب المنتخب الروسي، 7 مباريات ودية، تلقى الخسارة في 4 منها، وتعادل في 3، حيث بدء مباراته أمام منتخب إيران بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وأحرز هدف المنتخب الروسي دميتري بولوز، بينما أدرك سردار أزمون هدف التعادل للمنتخب الإيراني.

وتلقى الخسارة أمام منتخب الأرجنتين، بهدف نظيف سجله سيرخيو أجويرو، في المباراة التي أُقيمت على ملعب لوجنيكي.

واختتم المنتخب الروسي مواجهات عام 2017، بتعادل إيجابي أمام نظيره المنتخب الإسباني، بثلاثة أهداف لمثلهم، سجل أهداف روسيا فيودور سمولوف هدفين، وأليكسي ميرانتشوك هدف، بينما سجل أهداف أسبانيا جوردي ألبا، وسيرخيو راموس هدفين من ركلتي جزاء.

وفي 2018، تلقى المنتخب الروسي، أولى هزائمه أمام منتخب البرازيل بثلاثية نظيفة، سجلهم كل من، ميراندا، وفيليبي كوتينيو، وباولينيو، كما خسر من منتخب فرنسا بثلاثة أهداف لهدف، سجل لمنتخب الديوك كيليان مبابي هدفين، وبول بوجبا هدف، وأحرز هدف روسيا فيودور سمولوف.

وعلى ملعب تيفولي تعرض للخسارة أمام منتخب النمسا بهدف نظيف، سجله أليساندرو شويف، كما اختتم استعداداته للمونديال بالتعادل مع منتخب تركيا، بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت في موسكو، سجل الكسندر ساميدوف لروسيا، وأدرك يونس مالي التعادل للضيوف.