loading...

أخبار مصر

الكهرباء: تأمين التغذية للمساجد في العيد.. وتكثيف الحملات ضد سرقات التيار

ساحات العيد

ساحات العيد



قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم الكهرباء، إن الوزارة وضعت خطة لتغطية احتفالات عيد الفطر المبارك، بداية من غد الجمعة، وذلك من خلال إعلان حالة الطوارئ، بجميع شركات الكهرباء سواء النقل، أو التوزيع، أو الإنتاج، لتفادى حدوث أى أعطال فنية، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف حمزة لـ"التحرير"، اليوم، أنه تم إيقاف أعمال الصيانة الدورية، خلال أيام العيد، كما تم تخصيص غرف عمليات بشركات المتابعة، وغرفة عمليات مركزية بالوزارة طوال اليوم، فضلًا عن إنشاء غرفة عمليات مركزية؛ لتلقى شكاوى المواطنين على مستوى الجمهورية، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وفيما يخص تأمين التغذية الكهربائية، لا سيما للمساجد الكبرى والتي من المتوقع أن تشهد تكدسا من المصلين لأداء صلاة العيد، أشار حمزة إلى أنه يتم تأمين التغذية الكهربائية بالمساجد الكبرى أثناء صلاة العيد.

كما لفت المتحدث الرسمي باسم الكهرباء إلى الدفع بفرق من الفنيين للاستعانة بهم فى حالة حدوث أى أعطال فنية داخل العاصمة، خاصة فى أماكن التجمعات للاحتفال بعيد الفطر، بخلاف التنسيق مع وزارة الأوقاف لترشيد الاستهلاك بأجهزة التكييف، واستمرار التنسيق مع شرطة الكهرباء لتكثيف الحملات ضد سرقات التيار.