loading...

التحرير كلينك

6 طرق تخلصك من دهون الرقبة.. منها الجلوس مستقيما

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



الرقبة من المناطق التي تسبب الحرج للرجال والنساء إذا كان بها مشكلات تجميلية، فكثيرون يزورون عيادات التجميل لجعل الرقبة بشكل أفضل والتخلص من الدهون الزائدة بها، وقد تتراكم الدهون على رقبتك لعدة أسباب مختلفة، ولكن أحد الأسباب الرئيسية هو زيادة وزن الجسم والسمنة، وذلك حسبما ذكر موقع Top 10 Home Remedies، وهناك أسباب أخرى وراء زيادة الدهون حول رقبتك من بينها الشيخوخة، الاحتفاظ بالماء، والحالات الصحية التي تتمثل في قصور الغدة الدرقية، ومتلازمة المبيض متعدد الكيسات.

من المهم للغاية التعامل مع دهون العنق بسرعة، حيث ترتبط الدهون في الرقبة ارتباطًا وثيقًا بأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول والسكري، ولحل مشكلة دهون الرقبة، يمكنك محاولة تغيير نمط الحياة، والتغييرات الغذائية، والقيام ببعض تمارين الرقبة، فيما يلي بعض الطرق للتخلص من الدهون الرقبة:

1-  قم بممارسة دوران الرقبة

أفضل طريقة لفقدان الدهون في الرقبة أو أي دهون أخرى في جسمك هي ممارسة الرياضة، وتمرينات الرقبة هي واحدة من أفضل التمارين، حيث تساعد على تقوية عضلات رقبتك، بالإضافة إلى ذلك، يحسن مرونة العنق، اجلس الرقبة مستقيمة وانظر مباشرة أمامك، انظر إلى يسارك من خلال حركة بطيئة لرقبتك، ثم اتجه ببطء إلى اليمين، ويمكنك تكرار ذلك 10 مرات.

دوران الرقبة

2- قم بممارسة المقاومة الجانبية

آخر تمرين جيد يستهدف الدهون المتراكمة في منطقة الرقبة هو تمرين المقاومة الجانبية، هذا التمرين سيقوي عضلات رقبتك بالإضافة إلى ظهرك العلوي، اجلس أو قف بشكل مستقيم، ضع يدك اليمنى على الجانب الأيمن من رأسك، ببطء اثنِ رأسك إلى اليمين والضغط مع يمينك لمنع رأسك من النزول، قم بذلك من 10 إلى 20 ثانية، ثم كرر هذه العملية على الجانب الآخر مرتين يوميا.. وهناك تحذير للنساء: تراكم الدهون بمنطقة البطن يصيبك بهذا المرض.

3- ممارسة تمارين الفم 

ممارسة تمارين الفم هي طريقة أخرى بسيطة لكنها فعالة للتخلص من الدهون حول عنقك، كل ما عليك فعله أن تجلس مستقيما وتفتح فمك على نطاق واسع، ضع الشفة السفلى على أسنانك السفلية، قم بذلك لمدة 10 إلى 15 ثانية، ثم أطلق شفتيك ببطء، كرر هذا لمدة 5 إلى 7 دقائق، قم بهذا التمرين مرتين أو ثلاث مرات يوميًا.

تمارين الفم

4- الجلوس مستقيما

من المهم التخلص من الدهون المتراكمة حول عنقك، فالتراخي أثناء الجلوس وضع سيء ويجب عليك تجنبه، لذا حاول الجلوس مستقيما، أبقِ رأسك عاليا، فالجلوس مع وضعية جيدة سيساعد على إزالة التجاعيد الدهنية حول عنقك، لذا كن واعيا جدا بشأن وضع الجلوس.. ويهمك أن تعرف 5 خطوات لإزالة دهون الأنف.. تأثير البخار مدهش.

5- تقليل السعرات الحرارية 

واحد من الأسباب الرئيسية وراء دهون الرقبة هو السمنة، والذي يحدث عند تناول المزيد من السعرات الحرارية، وتقليل كمية السعرات الحرارية اليومية وسيلة جيدة لفقدان الوزن الكلي والدهون المتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم، مثل الرقبة أو البطن، لذا تناول كميات صغيرة في كل وجبة للحفاظ على نظام غذائي متوازن، وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون مثل الجبن والزبدة والمايونيز والأطعمة المقلية والحلوى الدهنية، ويمكنك تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة.

6- البقاء رطبا

الماء ضروري لجسم صحي وللحفاظ على وزن مثالي للجسم. في الواقع، إذا لم تشرب كمية كافية من الماء، فسيكون من الصعب عليك إنقاص الوزن لأن الماء يلعب دورًا رئيسيًا في التخلص من السموم من جسمك، بالإضافة إلى ذلك، يساعد الماء على التحكم في شهيتك ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام، لذا اشرب من 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا على الأقل.

إذا كان لديك الكثير من الدهون حول رقبتك وتريد التخلص منها، جرب هذه الطرق الطبيعية بعيدا عن العمليات التجمليلية، وستجد فرقا.