loading...

محليات

عقب تحريك أسعار الوقود.. المنيا تحدد تعريفة الركوب الجديدة

محافظ المنيا

محافظ المنيا



اعتمد اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، الزيادة الجديدة لتعريفة الأجرة للنقل الداخلي وبين المحافظات وكذلك بين المراكز والقرى التابعة لها، وتعريفة التاكسي داخل مدينة المنيا، وتعريفة سيارات السرفيس داخل المدينة، وذلك عقب قرار الحكومة، بتحريك أسعار المنتجات البترولية.

ووافق المحافظ على زيادة التعريفة الداخلية للمواصلات "السرفيس" 50 قرشًا على جميع خطوط السير داخل مدينة المنيا، لترتفع من 1.25 إلى 1.75، وزيادة تعريفة السرفيس من مدينة المنيا إلى المنيا الجديدة من 1.75 إلى 2.25 قرشا، والتاكسي الأجرة من 6 جنيهات إلى 8 جنيهات داخل مدينة المنيا، ومن 10 جنيه إلى 12 جنيه للمنيا الجديدة.

وأعلنت إدارة المرور عن استقبال أي شكاوى للمواطنين تتعلق بالالتزام بالتعريفة الجديدة على الرقم التالي ، الخط الساخن: 19735.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، لمناقشة الأسعار الخاصة بزيادة تعريفة الركوب للسيارات الأجرة عقب ارتفاع أسعار الوقود التي تم إقرارها، بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة، واللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد، والعقيد عادل جلال مدير ادارة المرور، وكافة الجهات المعنية والمختصة من الأجهزة الامنية والرقابية وإدارة مرور المنيا، ومدير إدارة المواقف، ومسئولي المواقف بكل الوحدات المحلية للمراكز التسع، وممثلي نقابة السائقين، ومسئولي مشروع النقل الجماعي، وعددٍ من السائقين.

شدد المحافظ، على تكثيف حملات الرقابة على جميع مواقف السيارات ومتابعة التزام السائقين بالزيادة، التي أقرتها المحافظة سواء أجرة القرى والمحافظات وتعريفة السرفيس والنقل الداخلي، سواء السرفيس أو التاكسي والنقل بين المراكز والقرى على الطرق الداخلية، وذلك منعاً للاستغلال أو المغالاة في الأجرة.

وكلف البديوي، إدارة المواقف بالتنسيق مع مطبعة المحافظة بطباعة استيكر لوضعه على سيارات السرفيس داخل المدينة بين العاصمة والمراكز، والقاهرة وأسيوط وبني سويف، سيارات التاكسي على أن يحتوي الاستيكر على التعريفة المقررة بعد الزيادة، خط السير وعدد الركاب، موجها بتكثيف الرقابة على مواقف السيارات وسائقي الميكروباص وجميع وسائل النقل الجماعي بجميع مدن ومراكز المحافظة، لمواجهة استغلال السائقين لقرار زيادة أسعار الوقود في رفع تعريفة ركوب السيارات الأجرة بصورة مبالغ فيها.

وقال المحافظ، إنه في حال عدم التزام السائقين فسيتم فتح الباب للترخيص الجديدة للسيارات السرفيس بالعدد الذي يغطي نسبة العجز مع تشديد الرقابة الرسمية وتكثيف الحملات للقضاء على المواقف العشوائية وتنفيذ القانون على كل مخالف.