loading...

برلمان

بيان الحكومة وتمديد الطوارئ.. تعرف على ملفات البرلمان بعد إجازة العيد

مصطفى بكري

مصطفى بكري



قال النائب مصطفى بكري عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن هناك عدد من الملفات الهامة التي تنتظر البرلمان بعد إجازة عيد الفطر.

وأضاف بكري، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن أولى هذه الملفات تتمثل في مناقشة بيان الحكومة وفقا للمادة 126 من الدستور، إذ سيكون مناقشة برنامج الحكومة أهم هذه الملفات، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة الجديد مصطفى مدبولي سيعرض برنامجه على البرلمان، عندما يستأنف المجلس جلساته المقرر لها 23 يونيو.

وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة فرعية برئاسة وكيل مجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة، ووضع التقرير النهائي بشأنه قبل عرضه على النواب، للتصويت على منح الحكومة ثقة البرلمان، يعقب ذلك حلف الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضا: كيف استقبلت «طاقة بالبرلمان» زيادة أسعار الوقود؟ 

وأضاف أنه سيكون من أبرز الملفات المعروضة على البرلمان أخذ الرأي النهائي على قوانين تنظيم الصحافة والإعلام بعد عودتها من مجلس الدولة، إضافة إلى تمديد حالة الطوارئ يوم 12 يوليو المقبل.

كان علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قد قرر رفع جلسات المجلس حتى الـ23 من يونيو الجاري، بعد الموافقة على قوانين تنظيم الصحافة والإعلام، والتي تضمنت: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الهيئة الوطنية للصحافة، الهيئة الوطنية للإعلام.