loading...

رياضة عالمية

في المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة السويد وكوريا الجنوبية

السويد

السويد



أعلن منتخبا السويد وكوريا الجنوبية، التشكيلة الرسمية لهما لخوض أولى مبارتهما في كأس العالم 2018، والتي ستقام اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثانية عصرًا، على استاد نيزني نوفجورود، ضمن مباريات الجولة الأولى لدور المجموعات بالبطولة المقامة في روسيا، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو، لغاية 15 يوليو.

التشكيلة الرسمية لمنتخب ​السويد

روبين أولسن؛ ميكايل لوستيج، أندرياس جرانكفيست، لودفيج أوجوستينسون، سيباستيان لارسون، ألبين إيكدال، ماركوس بيرج، إيميل فورسبرج، فيكتور كلايسون، بونتوس يانسون، أولا تويفونين.

التشكيلة الرسمية لمنتخب كوريا الجنوبية

جو هيونوو، لي يونج، بارك جو هو، سون هيونجمين، كيم شينووك، هوانج هيتشان، كو جاتشيول، كي سونجيوينج، لي جايسونج، كيم يونججوون، جانج هيونسوو.

وتمثل هذه المباراة بالنسبة للسويد عودتها إلى نهائيات كأس العالم بعد 12 عاماً من الغياب، ولكنها لن تعوّل هذه المرة على خدمات اللاعب الذي كان مرجعها الأكبر في العقد الماضي، زلاتان إبراهيموفيتش، بل ستعقد آمالها على مجموعة قوية وصلبة، قادرة على تحقيق التأهل إلى روسيا على حساب منتخب عملاق مثل إيطاليا.

في المقابل، كوريا الجنوبية التي ستخوض في روسيا 2018 مشاركتها العاشرة في كأس العالم لديها هدف واضح، وهو تحسين الحصيلة المحققة قبل أربع سنوات في البرازيل، عندما لم تتجاوز مرحلة المجموعات وبالكاد حصدت نقطة يتيمة في ثلاث مباريات.

هل تعلم؟​

كانت أول مواجهة بين السويد وكوريا الجنوبية في دورة الألعاب الأولمبية 1948 وانتهت بفوز الكتيبة الإسكندنافية بنتيجة 12-0 على منافسها، وبعد ذلك تواجها في المباريات الودية فقط، بحصيلة فوز واحد للسويد (0-2) وتعادلين، فهل سيكسر محاربو التايجوك هذه السلسلة السلبية في أول مباراة لهما في كأس العالم.