loading...

أخبار مصر

محافظة الجيزة: رفع 25 ألف طن مخلفات خلال عيد الفطر

مقلب قمامة - أرشيفية

مقلب قمامة - أرشيفية



رفعت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، 25 ألف طن مخلفات وقمامة من شوارع المحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك، واستقبل مقلب شبرامنت أكثر من 10 آلاف طن مخلفات فى اليوم الواحد من جميع أحياء ومدن المحافظة.

وصرح اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، بأنه تم تشكيل مجموعات عمل من عمال الهيئة العامة للنظافة والتجميل، للتركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية مثل الوراق وإمبابة والعمرانية والهرم وبولاق الدكرور وجنوب الجيزة.

وأضاف الدالي أنه تم إلغاء الإجازات لعمال النظافة والسائقين والفنيين بالجراجات والورش ومحطات مناولة الوراق والمريوطية ومجمع القمامة بشبرامنت وقطاعات النظافة والحدائق، أيام عيد الفطر المبارك للعمل على مدار اليوم، كما تم توزيع 250 ألف كيس قمامة مجانا على رواد الحدائق العامة والمتنزهات بأحياء الجيزة، ما ساهم بشكل كبير في جمع القمامة ونقلها بالسيارات من أمام الحدائق إلى المقلب العمومي بشبرامنت.

وكلف المحافظ، يحيى فايد رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة، بقيام قطاعات الحدائق بنطاق أحياء الجيزة عقب إجازة العيد بالبدء في إصلاح وتهذيب المزروعات والنباتات والمسطحات الخضراء بالحدائق العامة والميادين، لإعادتها لمكانتها السابقة بعد زيادة الإقبال عليها خلال أيام العيد.