loading...

أخبار مصر

التعليم العالي: نتعاون مع الصحة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين

الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي



قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، إن الوزارة تتعاون مع وزارة الصحة في العديد من الأمور منها خريجي كليات الطب، إلى جانب المستشفيات الجامعية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية من أجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الثلاثاء، مع وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بمقر الوزارة، للإعلان عن خطة العمل المشتركة بين الوزارتين.

وأضاف عبد الغفار، أن الوزارة تقدم كافة إمكانيتها لمساندة وزارة الصحة خلال الفترة المقبلة، وأن المرحلة الحالية ستشهد تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاون بين جميع الوزارات لصالح المواطن، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد القضاء على قوائم انتظار المواطنين الراغبين في إجراء عمليات جراحية، وذلك بالتنسيق بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة إلى جانب العمل على التكامل بين المستشفيات بمختلف المحافظات.

من جانبها، ذكرت وزيرة الصحة أنها تعمل منذ حلف اليمين على التنسيق بين جميع القيادات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطن، متابعة أن لديها الثقة في تقديم خدمات متميزة، وأن لديها فريق عمل يمتلك الدوافع الوطنية التي تسعى للنهوض بهذه المنظومة، إذ سيتم تقديم التدريب اللازم لجميع الأطباء بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي.

ونوهت الوزيرة بأنه سيتم التعاون بين الوزارتين لتحديد الأسرة بالرعايات المركزة والحضانات لتكون متاحة للمواطنين والاستفسار عنها سيكون عبر رقم (137)، لافتة إلى أن المستشفيات الجامعية ستعمل مع مستشفيات وزارة الصحة لصالح المواطن.