loading...

ثقافة و فن

أفلام ومسلسلات فاتها موسم رمضان والعيد.. «نسر الصعيد» يعود بـ«الديزل»

عمرو سعد -تامر حسني - أكرم حسني - محمد رمضان - خالد النبوي

عمرو سعد -تامر حسني - أكرم حسني - محمد رمضان - خالد النبوي



ملخص

يواصل فنانون تصوير باقي مشاهد أعمالهم الدرامية والسينمائية من أجل طرحها خلال الشهور المقبلة، بعد أن فاتهم قطار العرض في شهر رمضان وعطلة عيد الفطر.

مع انتهاء السباق الرمضاني وعطلة عيد الفطر المبارك، تستأنف عدد من الأعمال الدرامية والسينمائية التي فاتها قطار العرض خلال الشهر الكريم والعيد، تصوير باقي مشاهدها تمهيدًا لعرضها خلال الشهور المقبلة أو خلال عيد الأضحى المقبل، وجاء تأخر عرض هذه الأعمال لأسباب كثيرة من بينها انشغال الأبطال بتصوير أعمال أخرى، بالإضافة إلى تأخر تقديم الأعمال في صورة سيناريو وحوار إلى القائمين عليها.

«بركة»

الفنان عمرو سعد يواصل تصوير باقي مسلسل «بركة» الذي كان مقرر عرضه خلال السباق الرمضاني الماضي إلا أنه خرج في اللحظات الأخيرة من خريطة المسلسلات رغم الانتهاء من تصوير نحو 70% من مشاهده.

يذكر أن «بركة» هو الاسم الأخير للمسلسل الذي تم الاستقرار عليه مؤخرًا، بعدما كان يحمل اسم «آخرة صبري»، ويجسد عمرو سعد فيه شخصية «بركة»، الذي يتورط في قضية كبرى، حيث يسعى جاهدا أن يثبت براءته وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي.

العمل يشارك في بطولته كمال أبو رية، سيد رجب، هالة صدقي، أحمد حلاوة، عايدة رياض، عمر زهران، محمد ثروت، هنادي مهنا، والعمل من تأليف محمد الشواف، وإخراج محمود كريم.

منطقة محرمة

تعطل أعمال تصوير مسلسل «منطقة محرمة» أكثر من مرة، وتأخر تسليم السيناريو كلها أسباب جعلت العمل يفوته سباق رمضان، وقد تم استئناف تصويره بعد عيد الفطر المبارك؛ لعرضه خلال الشهور المقبلة.

تدور أحداث المسلسل حول الإعلامى يحيى القاضى -يجسده الفنان خالد النبوي- وفى حياته خمس نساء، الأولى زوجته الفنانة نهى عابدين، التى يقوم بتطليقها ولديه منها ابنة، والثانية زميلته فى برنامجه -الفنانة أمل بوشوشة- التى تحبه من طرف واحد، والثالثة شقيقته -الفنانة كارولين عزمي- والرابعة زميلته بالدراسة وتعمل معه فى البرنامج -الفنانة التونسية سميرة مقرون- والأخيرة التى يقع فى حبها الفنانة الشابة أميرة هانى.

«منطقة محرمة» من إخراج محمد بكير، وتأليف يوسف حسن يوسف، وبطولة إنجى شرف، أمل بوشوشة، مصطفى أبو سريع، وسميرة المقرون، كما يضم العديد من الوجوه الشابة منها: ثراء جبيل التى تألقت فى مسلسل «كفر دلهاب» خلال موسم رمضان الماضى للنجم يوسف الشريف، ومصطفى أبو سريع الذى شارك فى مسلسل «هربانة منها» للفنانة ياسمين عبد العزيز، وأيضا محمد الكيلانى، ومن المقرر أن يعرض المسلسل على شاشة قناة الحياة.

وفي المقابل هناك أعمال درامية أخرى انتهى القائمون عليها من تصويرها، لكن ظروف حالت دون عرضها فى شهر رمضان، ومن المتوقع أن تعرض خلال الشهور المقبلة، ويأتى فى مقدمة هذه الأعمال مسلسل «أهو ده صار»، بطولة روبى ومحمد فراج وسوسن بدر وأحمد داود، وأيضًا «خط ساخن»، الذي تمكن منتجه من التفاوض فضائية مصرية لعرضه على شاشتها قريبا ولكن لم يتم الإفصاح عن هذه القناة حتى الآن، وهو بطولة سلاف فواخرجى وحسين فهمى ونضال الشافعي ومن تاليف فوزية حسين، وإخراج حسنى صالح، وكذلك «أفراح إبليس» والذي ينتظر إعلان القناة صاحب الملكية - MBC مصر- عن موعد عرضه، وهو بطولة جمال سليمان وصابرين، ومحمود الجندى وكمال أبو رية ومحمود عبدالمغنى وإيناس عز الدين.

«الديزل»

وعلى الصعيد السينمائي، خرج فيلم «الديزل» من سباق عيد الفطر المبارك، لانشغال بطل العمل، محمد رمضان، بتصوير مسلسل «نسر الصعيد» الذي شارك في السباق الرمضاني، وأيضًا لمشاركة الشركة المنتجة لهذا العمل بفيلم آخر هو «قلب أمه»، للفنانين هشام ماجد وشيكو، ومن المقرر أن يستكمل القائمون على العمل تصوير باقي المشاهد بعد انتهاء عطلة العيد، ووفق ما صرح به مؤلف العمل أمين جمال لوسائل إعلامية، على أن يعرض خلال عيد الأضحى المقبل.

الفيلم تدور أحداثه حول دوبلير يدعى (الديزل)، الذى يجسد شخصيته محمد رمضان، يعيش فى حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، ويقابل ياسمين صبرى، التى تتطلع للعمل فى التمثيل وتصبح نجمة سينمائية، وتجمعهما قصة حب، ثم تتوالى الأحداث فى إطار تشويقى.

يشارك فى بطولة فيلم «الديزل» أيضًا، كل من فتحى عبد الوهاب، هنا شيحة، تامر هجرس، محمد ثروت، شيماء سيف، خالد كمال، محمد على رزق، وعارفة عبد الرسول، والعمل من إنتاج أحمد السبكى، وإخراج كريم السبكى، ويجمع الفيلم بين كريم السبكى ومحمد رمضان مرة أخرى، بعد أن قدما معًا عام 2013 فيلمهما «قلب الأسد».

«البدلة»

انشغال أبطال العمل في تصوير مسلسلات رمضان، كان سببًا رئيسيًا في عدم إدراج فيلم «البدلة» في قائمة الأعمال المعروضة خلال عيد الفطر، فما زال هناك أكثر من 10 أيام تصوير يتم الانتهاء منها عقب إجازة العيد.

«البدلة» قصة تامر حسنى وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومن إخراج محمد العدل، ويشارك فى بطولته أكرم حسنى وأمينة خليل وماجد المصرى ودلال عبدالعزيز ومحمود البزاوى ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة.

«الكويسين»

تستأنف أسرة فيلم «الكويسين» للنجم أحمد فهمى تصوير مشاهد العمل، الأسبوع المقبل بعد فترة توقف بسبب الأيام الأخيرة من رمضان وأجازة عيد الفطر المبارك، ومن المقرر أن يستمر التصوير طوال الأسبوع ليتم الانتهاء من العمل بالكامل.

فيلم «الكويسين» بطولة أحمد فهمي، حسين فهمي، شيرين رضا، أحمد فتحى، بيومى فؤاد، تارا عماد، أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، وجيلان علاء، من تأليف أيمن وتار، وإنتاج «سينرجى فيلمز»، لمالكها تامر مرسى، ومديرها أحمد بدوى، وإخراج أحمد الجندي والفيلم مرشح للعرض فى موسم عيد الأضحى المقبل.

«يونس»

يستعد الفنان أحمد عز خلال الفترة الأيام المقبلة لاستئناف تصوير فليمه الجديد «يونس» للمخرج أحمد علاء وهو الفيلم الذي بدأ تصويره قبل شهر رمضان مع بداية تصوير مسلسل «أبو عمر المصري»، ويتبقى فيه مشاهد قليلة ليكون جاهز للعرض في موسم عيد الأضحى، وذلك وفق ما صرح به أحمد لوسائل إعلامية.

«يونس»من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب، ويشارك فى البطولة النجم احمد عز وركين سعد واللبنانية ريتا حايك ومحمود حميدة وباسل خياط.

«اللعبة الأمريكاني»

وتواصل الفنانة ناهد السباعي تصوير مشاهدها فى فيلم «اللعبة الأمريكاني» بعد توقف دام خلال شهر رمضان، ويحاول صناع الفيلم الانتهاء من التصوير بهدف عرضه فى الصيف هذا العام يشاركها دور البطولة أحمد فهمي، وهو من إنتاج والدتها ناهد فريد شوقى، وتأليف والدها مدحت السباعي.

وهناك عدد من الأعمال السينمائية التي خرجت من سباق عيد الفطر، ومن المقرر أن تعرض في عيد الأضحى المقبل، مثل فيلم «بني آدم» بطولة يوسف الشريف، وأيضا فيلم «تراب الماس»، بطولة آسر ياسين ومنة شلبي وماجد الكدواني، ولكن لم يتم تحديد موعد عرضه حتى الآن، بشكل رسمي.

ربما يكون تأخير عرض هذه الأعمال الدرامية في صالحها فقد تحقق هذه المسلسلات نجاحًا وعدد مشاهدات لم تكن تحققه إذ عرضت داخل السباق الرمضاني الذي تنافس فيها 30 مسلسلاً، ونفس الأمر بالنسبة للأفلام التي لم تلحق العرض خلال عيد الفطر، فقد يساهم هذا التأخير في تحقيق إيرادات أكثر إذ ما عرضت في عيد الأضحى.