loading...

مرأة و طفل

نصائح لشعر صحي في الصيف.. «ابتعدي عن غسله يوميًا»

حماية شعرك

حماية شعرك



 هل تسآلتى یوما كیف یمكن أن یبدو شعرك مثالیا لیوم واحد ثم فجأة یصبح كارثیا فى الیوم التالى على الرغم من أنك لم تغیرى شیئا فى طریقة الاعتناء به؟ وفقا للخبراء، للطقس دور كبیر فى التأثیر على شعرك فمع التغیر فى المناخ فروة رأسك وشعرك یصابان بالجفاف والهیشان بسبب زیادة الرطوبة والحرارة.

معظم الناس یعتقدون أنه لا توجد علاقة بین الشعر والجو أو أن فصل الشتاء هو الأصعب لقلة الاهتمام بالشعر فیه، ولكن هل تعلمى أن الصیف هو الأكثر فوضى وضررا لشعرك؟ شعرك یتعرض للأذى كثیرا خلال فصل الصیف فالتعرض المفرط لأشعة الشمس والعرق والرطوبة وقضاء وقت طویل فى میاه حمام السباحة الملیئة بالكلور أسباب كافیة لیوم سيئ لشعرك كما أنها تسبب الضرر على المدى البعید.

قد یكون لدیك شعر صحى انسیابى طوال العام ولكن یأتى الصیف یحوله إلى شعر متعرج ویفقده انسیابیته لأن محتوى الرطوبة العالیة فى الغلاف الجوى یستقر على شعرك ویجعله مجعدا، العرق والغبار یساهمان فى زیادة مشاكل شعرك مثل: "القشرة وتقصف الشعر وسقوطه"، كما أن زیادة تعرق فروة الرأس یسبب فقدانه الطبقة الدهنیة التى تحمى الشعر وتحافظ على لمعانه.

شمس الصیف الحارقة لا تظهر أى رحمة وتجفف كل شىء فى طریقها أولها شعرك.. فقط تخیلى إخضاع شعرك للمكواة الكهربیة فى مثل هذا الوقت لمدة طویلة، هل حصلتى على الصورة فى مخیلتك؟ الشمس قاسیة على فروة رأسك أیضا تؤدي إلى جفافها وقد تصل لحد الحروق من الدرجة الأولى!

یعتقد عادة أن الشعر یحمى فروة الرأس ولكن لیس هذا هو الحال إذا كانت فروة رأسك جافة قد ینتهى المطاف إلى إتلاف جذور شعرك، بنفس الطریقة التى تؤثر الأشعة فوق البنفسجیة على المیلانین فى الجلد تؤثر أیضا على المیلانین فى الشعر، خصوصا الشعر المصبوغ فقد تغیر من لونه إلى درجة لون غیر مرغوب فیها.

غسل شعرك كل یوم هو الخطأ الأكثر شیوعا وضررا والمسبب الرئیسى لسقوطه، هل تجدین شعرك دهنيا أكثر من اللازم على عكس ما سبق؟ هذا ضار أیضا حیث أنه نتیجة العرق الزائد أو الإفراط فى استخدام المنتجات الكیمیائیة مما یجعل شعرك مجعدا.

شاركینا أى من ذلك تجدینه كابوس تأثیر الصیف على شعرك؟ وتابعى المقال القادم لتتعلمى كیفیة حمایة شعرك من الشمس والعرق والرطوبة والتخلص من هذا الكابوس.