loading...

محليات

صحة بني سويف: شرط عدم زواج طالبات التمريض «قديم»

عبد الناصر حميدة وزارة صحة بني سويف

عبد الناصر حميدة وزارة صحة بني سويف



قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة صحة بني سويف، اليوم الأربعاء، إن شروط عدم زواج الطالبات المتقدمات لمدارس التمريض بالمحافظة شروط قديمة وليست جديدة.

وأضاف حميدة في تصريحات خاصة لـ«التحرير» أن هناك تعليمات وشروط من وزارة الصحة بجميع محافظات الجمهورية، بشأن التقديم في مدارس التمريض، وذلك نظرًا لأن الحمل يكون له اجازة ويكون لها عمل مخفف نتيجة الولادة وذلك يتنافى مع الدراسة، بالإضافة إلي أن هناك 4 شهور إجازة وضع للطفل.

واشترطت إدارة التدريب بمديرية صحة بني سويف، على الطالبات الراغبات في التقدم لمدارس التمريض بجميع مراكز المحافظة، بألا تكون متزوجة، وتوفر إقرار بعدم الزواج أثناء الدراسة.

وكانت مديرية الصحة ببني سويف، قد أعلنت في وقت سابق، عن بدء قبول ملفات الطالبات الراغبات في الالتحاق بمدارس التمريض التابعة للمديرية بجميع مراكز المحافظة، من الحاصلات على الشهادة الإعدادية.

وحددت إدارة التدريب عدة شروط لقبول الملفات، منها: ألا يقل الطول عن 150سم، وألا يقل السن عن 15 سنة، ولا يزيد عن 18 سنة، بالإضافة إلى توريد مبلغ 20 جنيهًا واجتياز الاختبار الطبي، والحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية، والإملاء.

وذلك على أن تقدم الملفات مستوفاة استمارة النجاح، وصورتين ضوئيتين من شهادة الميلاد، و4 صور شخصية وحافظة بلاستيكية.