loading...

ثقافة و فن

أبرز أعمال رمضان 2019.. هنيدي يقدم الجزء الثاني من «أرض النفاق»

أحمد السقا - محمد هنيدي- هند صبري

أحمد السقا - محمد هنيدي- هند صبري



ملخص

لم يكد شهر رمضان ينقضي، حتى بدأت شركات الإنتاج الفني تستعد للموسم الرمضاني المقبل، إذ تعاقدت «سينرجي» مع أمير كرارة وأحمد فهمي، أما «الصباح إخوان» حصلت على توقيع السقا وربيع.

في وقت مبكر، بدأت شركات الإنتاج الفني تتعاقد مع نجوم الموسم الرمضاني الماضي على تقديم مسلسلات يخوضون بها السباق لعام 2019، مستغلين النجاح الكبير الذي حققوه، ليضعوا بذلك تصور مبدئي لخريطة الدراما الرمضانية المقبلة، والتي قد تشهد تغيرات في أي وقت خلال الشهور المقبلة.

والبداية كانت مع شركة «سينرجي»، التي شاركت خلال الموسم الرمضاني المقبل بـ 7 أعمال درامية، ويملكها المنتج تامر مرسي،  إذ أعلنت الشركة تجديد تعاقدها مع الفنان أمير كرارة على بطولة مسلسل جديد سيعرض خلال رمضان 2019، لكنها لم تستقر على اسم العمل حتى الآن، وسيكون من تأليف السيناريست باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

أمير كرارة

ووفق تصريحات إعلامية، قالها المخرج بيتر ميمي، فإن كرارة لن يغير نوعية الأعمال التي يقدمها، إذ سترصد أحداث المسلسل الجديد قصة حقيقية حدثت في  القرن الـ19، وذلك في إطار تاريخي أكشن، ومن المقرر أن يعقد «بيتر» جلسات عمل مع الشركة خلال الأيام المقبلة للاستقرار على التفاصيل الخاصة بالعمل كافة.

كما تعاقد تامر مرسي مع النجم الكوميدي أحمد فهمي، على بطولة مسلسل سيعرض في 2019، لكن لم يتم الاستقرار على اسم العمل أو مؤلفه أو مخرجه حتى الآن، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن كل تفاصيل التعاقد خلال الشهور المقبلة وفق ما أعلن عنه أحمد فهمي.


أحمد فهمي

وفيما تحاول شركة «الصباح إخوان» أن تستغل النجاح الذي حققه الفنان علي ربيع خلال مسلسله «سك على أخواتك»، والذي عرض على قناة mbc مصر خلال رمضان الماضي، بالتعاقد معه مرة أخرى على بطولة مسلسل جديد، ومن المقرر عقد جلسات عمل مشتركة، للاستقرار على الشكل المبدئي للمسلسل والفكرة الدرامية، واسم المؤلف.

كما تعاقدت الشركة من خلال المنتج صادق الصباح مع الفنان أحمد السقا على مسلسل جديد تدور أحداثه في إطار حروب الصعيد والثأر، وسيكون من تأليف السيناريست أيمن سلامة، ومن إخراج محمد سامى.

أما الفنانة هند صبري والتي غابت عن السباق الدراما هذا العام، فقد تعاقد معها المنتج محمد مميش على مسلسل جديد، سيتم عرضه في دراما رمضان 2019، ومن المقرر الإعلان عن باقي تفاصيل العمل  واسم المؤلف والمخرج، عقب الأجازة الصيفية.

هند صبرى شاركت فى الموسم الرمضاني 2017، بمسلسل «حلاوة الدينا» وشارك فى بطولته ظافر العابدين، أنوشكا، حنان مطاوع، هانى عادل، رجاء الجداوي، أحمد حاتم، عايدة رياض وآخرون، تأليف إنجى القاسم، وإشراف كتابى تامر حبيب، وإخراج حسين المنباوى.

أعلن الفنان عادل إمام اتفاقه مجددًا مع شركة «ماجنوم للإنتاج الفني» لتقديم مسلسل تلفزيوني في رمضان 2019، وجاء سبب تجديد العقد بين عادل إمام والشركة التى يشارك فى ملكيتها ابنه رامى، نجاح تعاونهما فى 2018 من خلال مسلسل «عوالم خفية».

شركة «ماجنوم» مملوكة لكل من هشام تحسين ورامي إمام وقدمت في رمضان 2018 كل من مسلسلي «عوالم خفية» لعادل إمام، و«طايع» لعمرو يوسف.

وكشف المنتج جمال العدل، خلال لقائه مع الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج «شيخ الحارة» عن نية شركة العدل جروب التعاقد مع الفنان محمد هنيدي لإنتاج الجزء الثاني من مسلسل «أرض النفاق» خلال العام المقبل، دون أن يذكر أي تفاصيل أخرى، مؤكدًا نية الشركة تجديد تعاقدها مع النجمتين يسرا ونيللي كريم والفنان محمد رمضان خلال الموسم الرمضاني المقبل.

فيما بدأ النجم آسر ياسين فى التحضير لمسلسله الجديد «الهاوية» والذى تلعب أمامه البطولة الفنانة زينة، حيث عقد ياسين جلسات عمل مع المنتج وليد مصطفى مالك شركة سكاى برودكشن خلال الأيام القليلة الماضية للبدء فى التحضير للمسلسل الذى يحتاج إلى فترة زمنية طويلة فى التصوير، فمن المقرر أن يبدأ فى تصويره مطلع يوليو للحاق بالسباق الرمضانى المقبل.

الشهور المقبل ستظهر الكثير عن تعاقدات شركات الإنتاج مع النجوم، فهناك فنانين تعتبر مشاركتهم في الدراما الرمضانية شيئًا أساسيًا بالنسبة لهم ولنا، مثل النجم ياسر جلال وعمرو يوسف، وقد يخرج البعض من المنافسة نهائيًا، وكل هذا لن يتضح إلا حينما يُرى هلال شهر رمضان الجديد.