loading...

ثقافة و فن

5 مواقف لراغب علامة أغضبت الجمهور.. أيد زواج المتعة

راغب علامة

راغب علامة



ملخص

تعرض الفنان راغب علامة خلال الأيام الماضية لهجوم حاد من الجمهور السعودي، نتيجة صور تذكارية التقطها مع فتيات حضرن أولى حفلاته بالمملكة.

الشهرة والنجومية لا تعني أنك فوق النقد، بل أنها تجعلك أكثر تعرضًا له من الأشخاص العاديين، خاصة حين تدلي برأيك في الأمور الشائكة، أو تقدم على فعل "غير معتاد" أو "غير مقبول"، وفي هذه اللحظة تخاطر بشعبيتك مع جمهورك.. النجم راغب علامة أحد المطربين الذي تعرض دائمًا للهجوم من قبل الجمهور بسبب تصريحاته الجريئة وأفعاله التي قد يراها البعض مخالفة لما يؤمنون به أو يعتقدونه.

صور تذكارية

شهدت المملكة العربية السعودية يوم الإثنين الماضي، أول حفل غنائي لـ"علامة"، ورغم نجاحه جماهيرًا، إلا أنه تسبب في عاصفة هجوم قوية عليها من قبل الجمهور السعودي، خاصة بعد انتشار مقطع فيديو لمعجبتين تلتقطن صور تذكارية معه.

شدة الهجوم دفعت راغب إلى إصدار بيان عبر حسابه بموقع «تويتر»، قائلا: «حفلي في السعودية إنجاز معنوي ورمزي والصور التذكارية مع الشباب كانت فى حضور أهلهم، صحيح أنّ حفلي الغنائي الأخير في السعودية أصبح فى أقل من 24 ساعة (الشغل الشاغل) للناس، لكن الأصح أنّ الفرحة التى لمستها لدى المنظّمين والحاضرين كانت عارمة وأكبر من أن توصف بكلمات أو أن توضع خارج سياقها الطبيعي».

تابع: «يبقى الأهم ومن باب الحرص والمحبة، التأكيد على أنّ إقامة حفل ناجح فى السعودية هذه الأيام بمثابة إنجاز معنوى ورمزى يضاف إلى سجل المملكة الحافل، قيادة وحكومة وشعبا، ويسهم فى تعزيز صورتها ووضعها في شكل تدريجي وأكيد على خريطة الترفية الراقى، أكان ذلك فى المنطقة أم فى العالم بأسره»، مختتمًا بيانه: «كل الشباب والصبايا الذين التقطوا صورا وفيديوات تذكارية كانوا برفقة أهلهم».

زفاف نجل هشام طلعت

في أبريل 2018،  تعرّض راغب لهجوم حاد، عبر صفحته على موقع «إنستجرام»، بعد نشره صور إحيائه حفل زفاف نجل رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، المحكوم عليه بالسجن 15 عامًا في قضية مقتل سوزان تميم، وجرى الإفراج عنه مؤخرًا بقرار عفو رئاسي، ووصف علامة حفل الزفاف بأنه «فرح الأفراح» في شرم الشيخ، مضيفًا: «عمر هشام طلعت وعروسه الجميلة جالا، مبروك للعروسين لكم منا أطيب التمنيات».

وهاجم عدد كبير من متابعي علامة، موافقته على إحياء حفل زفاف نجل الرجل، الذي تمّت إدانته في مقتل مواطنته الفنانة سوزان تميم، مؤكدين أنّ مواقفه الوطنية وانتقاده الدائم للسياسيين اللبنانيين، الذين يقولون ما لا يفعلون، لا يتماشى مع موقفه الحالي من قاتل زميلته النجمة الراحلة، حسب وصفهم.

هشام طلعت

مؤامرة على دنيا سمير غانم

في يناير 2016، تسببت صور من كواليس تصوير برنامج لمواهب الجديد X-Factor، لأعضاء لجنة التحكيم، في إثارة غضب عدد كبير من الجمهور المصري، تضامنًا مع الفنانة دنيا سمير غانم، بعد أن ظهرت علامات الانسجام بين إليسا وراغب وابتعاد دنيا عنهما، إذ نظر الجمهور إلى الأمر على أنها مؤامرة مدبرة من اللبنانيين ضد النجمة المصرية، وهو ما قوبل بالتجاهل من الثلاثي أعضاء لجنة التحكيم والقائمين على البرنامج حينها.

 X-Factor

زواج المتعة

لكن الصدمة الكبرى بالنسبة للجمهور، كانت في فبراير 2016، عندما استضافته الإعلامية منى عبد الوهاب في برنامج «مصارعة حرة»، والتي تساءلت عن سر طلاقه من السيدة رندا زكا، حيث كانت تربطهما علاقة عاطفية قوية منذ سنوات، ليكون رده الصادم بأن الطلاق لم يحدث لأنه لم يتزوجها في الأساس، وأن الأمر اقتصر على عيشهما معا، ملمحًا أن ما كان يربطهما هو "زواج متعة".

علامة قال إن قصة حبه مع راندا كانت قد نشأت خلال تواجدهما معا في فرنسا، لكن عند العودة إلى لبنان بدأت المشكلات تظهر؛ لأن المجتمع رفض هذة العلاقة التى تعتبرها وفق العادات الشرقية محرمة، ما تسبب في فشلها.

وهاجم كثيرون راغب عبر مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة رأيه في زواج المتعة، حيث أكد أنه لا يرى أنه محرم، فيما دافع عنه آخرون، كون راغب مسلم "شيعي"، ومذهبه يُحل هذا النوع من الزواج.

خطف الأضواء في كل مناسبة

وفي أكتوبر من نفس العام، تعرض راغب لهجوم  حاد بعد نعيه للموسيقار الراحل ملحم بركات، إذ اتهم بحب خطف الأضواء في كل مناسبة حتى ولو كانت مؤلمة، فقد كتب راغب عبر حسابه الرسمي بـ«تويتر»: «رحم الله الموسيقار عندما زرته منذ كم يوم شعرت بأنه والعلم عند الله أيامه معدودة، تذكرت والدي رحمه الله في أيامه الأخيرة».

وأضاف: «إن لله وإن إليه راجعون.. البقاء لله، رحل ملحم وترك وراءه أغاني للأجيال وذكرى لشخصيته التي تركت أثرًا لم ننساه إلى جنة الخلد أبو مجد».

وذكره رواد مواقع التواصل الاجتماعي حينها بحادثة اغتيال الصحفي الأردني ناهض حتر في عمان، التي نشر على أثرها راغب صورة له مع وزير الداخلية الأردني في محاولة لخطف الأضواء نحوه، في حين أن الصحفي الضحية كان هو الحدث.

ملحم بركات

يعتبر الفنان راغب علامة من المطربين الذين يمتلكون مهارة اختيار الوقت المناسب للرد على أي هجوم يتعرض له وأحيانًا يختار التجاهل وعدم الرد حتى لا يمنح هذا الهجوم اهتمامًا، فأحيانا يكون الصمت أفضل وسيلة للرد على الهجوم.