loading...

أخبار مصر

مقتل 32 تكفيريا وتدمير مخزن لمخلفات الحروب.. نتائج «سيناء 2018»

العملية الشاملة «سيناء 2018» (أرشيفية)

العملية الشاملة «سيناء 2018» (أرشيفية)



نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة عبر موقع "فيسبوك"، اليوم الخميس، البيان رقم 24 بشأن نتائج العملية الشاملة "سيناء 2018"، على مدى الأيام الماضية.

وجاء في البيان: "استمرارا لمسيرة القوات المسلحة، واصل حماة الوطن استكمال المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء من الإرهاب وتعزيز قدرات التأمين الشامل على امتداد الحدود البرية والساحلية على كل الاتجاهات الاستراتيجية، وقد أسفرت العمليات على مدى الأيام الماضية على النتائج التالية:

قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 21 هدفا بقطاع العمليات بشمال سيناء، وتدمير عربتين محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقهما الحدود الغربية.

القضاء على 12 تكفيريا مسلحا شديد الخطورة خلال عمليات نوعية، عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة الآلية والقناصة وكمية من الذخائر بنطاق شمال ووسط سيناء. والقضاء على 20 تكفيريا مسلحا والقبض على 3 بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، والتحفظ على 4 بنادق آلية وطبنجتين 9 مللي.

اكتشاف وتدمير مخزن يحتوي على كميات من الذخائر ومخلفات حروب. وضبط سيارة غرب نفق الشهيد أحمد حمدي عثر بداخلها على 40 جوالا تحتوي على كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.

ضبط سيارتين شرق القناة إحداهما محملة على ونش عثر بداخلها على 20 كيلوجراما من نبات البانجو المخدر المعد للتداول، والأخرى عثر بداخلها على 466 لفافة بانجو. والقبض على 9 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، و84 مطلوبا جنائيا ومشتبها بهم، واتحاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 15 عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات المسلحة بمناطق العمليات. ومداهمة وتدمير 272 وكرا ومخبأ تستخدمها العناصر التكفيرية، واكتشاف وتدمير 28 مزرعة للنباتات المخدرة، وضبط كميات من نبات البانجو الجاف المعد للتداول.

وفي إطار جهود قوات الحرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات التعبوية لتأمين حدود الدولة على كل الاتجاهات الاستراتيجية، وعلى الاتجاه الغربي تمكن رجال حرس الحدود من القبض على 1099 متسللا يحملون جنسيات مختلفة، وضبط 5 سيارات دفع رباعي، وضبط بندقية آلية وأخرى قناصة "إف إن" و242 ألفا و500 قرص مخدر، وكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية.