loading...

أخبار مصر

«التعليم»: لم نحدد موعد إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة

طارق شوقي وزير التعليم

طارق شوقي وزير التعليم



نفى الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، تحديد موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن ما تردد من شائعات حول تحديد موعد إعلان النتيجة للعام الدراسي الجاري بمنتصف يوليو المقبل غير دقيق.

وأضاف حجازي أنه لا يمكن تحديد موعد للنتيجة أثناء سير الامتحانات، وتحديد الموعد يكون بعد انتهاء أعمال التصحيح في جميع المواد.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت يوم 3 يونيو الجاري وتنتهي 1 يوليو المقبل، وعملت وزارة التربية والتعليم على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان ليصبح عددها 6 بدلا من 4 وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، ومراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان خاصة التي شهدت توترا بامتحانات العام السابق.

وأعلنت الوزارة عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وغلق الحساب الإلكتروني الخاص بالصفحة قبل موعد انعقاد الامتحانات بفترة كافية، حرصا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

وتم تشكيل غرفة العمليات المحلية بالمحافظات للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات، وتشكيل غرفة عمليات من أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية للتواصل مع الطلاب عقب انتهاء الامتحان، وإمداد غرفة العمليات المركزية بتقرير فني يومي عن انطباعات الطلاب عن الامتحانات.