loading...

أخبار مصر

التعليم: بدء تصحيح 3 مواد بالثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة



قال عبد الغفار جودة مشرف عام تنمية مادة الرياضيات بوزارة التربية والتعليم، إن الكنترولات بدأت، أمس الأربعاء، في تصحيح مادة الإحصاء وجار تصحيح فروع الرياضيات تباعا.

وأضاف جودة، في تصريح له، اليوم الخميس، أن الوزارة دربت مقدري الدرجات على التعامل مع أي أفكار للطلاب في كراسة الإجابة، فبعض الطلاب لهم أفكار مختلفة في الإجابات يتم التعامل معها بشكل يحقق مصلحة الطالب، مشيرا إلى أن أن التصحيح يسير بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا| مستشار الرياضيات: امتحان التفاضل في مستوى الطالب المتوسط

من جانبه، ذكر الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن العينة العشوائية للتاريخ والفيزياء بدأ تصحيحها اليوم، وما تم نشره على بعض المواقع بوصول نسبة عينة الفيزياء 33% إفلاس ومعلومات مغلوطة لا أساس لها مطالبين بعدم الانسياق وراء تلك المعلومات.

وتابع حجازي، خلال مؤتمر صحفي، أنه بالنسبة لطالب البدرشين الذي كان مسجونا هو المقيد بالثانوية العامة، لكن كانت هناك ورقتي إجابة وهناك اسم مشابهة لطالب مسجون في المرحلة الإعدادية وأدى الامتحان في المنيا، والطالب لم يقدم لم على استمارة الثانوية العامة، والسجن سيتخذ الإجراءات القانونية ضد رئيس اللجنة وإحالته للتحقيق.

وأوضح أن بعض مواقع الغش تتلاعب بمشاعر الطلاب وأولياء أمورهم ويجب على الجميع عدم الانسياق ورائهم، مؤكدا أن بعض الطلاب استخدموا قلما في الشطب على رقم الباركود في كراسة الامتحان حتى لا يتم ضبطهم، لكن فريق الغش تمكن من الوصول إليهم، اليوم، خلال امتحان التفاضل والتكامل.

اقرأ أيضا| وفاة طالب أصيب بنزيف في المخ ليلة امتحان الثانوية بأسوان

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم 3 يونيو الجارى وتنتهى 1 يوليو المقبل، ويؤدي الامتحانات قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات في 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد في جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدي الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة، 114 ألفا و716 طالبا وطالبة في شعبة العلمى رياضة، 264 ألفا و697 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم، 58 طالبا داخل مستشفى 57357، 3 طلاب في مستشفى أورام طنطا، 63 طالبا في معهد الأورام، 60 طالبا في السجون.

اقرأ أيضا| التعليم تكشف هوية الطالب «المسرب» لامتحان التفاضل والتكامل