loading...

ثقافة و فن

جوائز السينما العربية تعلن القائمة القصيرة لأفلام 2017

جوائز السينما العربية

جوائز السينما العربية



أعلنت مؤسسة ديرجست للطباعة والنشر والتوزيع، المالكة والمنظمة لجوائز السينما العربية في نسختها الثالثة، اليوم الخميس، القائمة القصيرة للمرشحين بالفوز بجوائز الـACA، وذلك عن الأفلام التي تم عرضها خلال عام ٢٠١٧، ونالت أعلى نسبة تصويت من أعضاء الأكاديمية الافتراضية المكونة من عدد كبير من العاملين داخل صناعة السينما.

وجاءت القائمة كالتالي:

أفضل ممثلة دور أول، شيرين رضا "فوتوكوبي"، ونيللى كريم "بشترى راجل"، وهند صبرى "الكنز"، وهبة على "أخضر يابس"، ودينا الشربينى "جواب اعتقال".

أفضل ممثل دور أول كان من نصيب كل من: أحمد عز "الخلية"، وأحمد الفيشاوي "الشيخ جاكسون"، ومحمد سعد  "الكنز"، وأحمد مجدى "على معزة وإبراهيم"، وعمرو سعد "مولانا".

أفضل ممثل دور كوميدي حصل عليها أحمد عيد "يابانى أصلى"، وأكرم حسنى "بنك الحظ"، ومحمد ممدوح  "بنك الحظ"، ومحمد هنيدى "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد".

فيما حصلت كل من إيمان السيد "ياباني أصلى"، ودرة "عنتر ابن ابن ابن شداد"، وشيماء سيف  "أمان يا صاحبي"، وهالة صدقى "آخر ديك فى مصر" على جائزة أفضل ممثلة دور كوميدي.

وكانت جائزة أفضل ممثل دور ثان لكل من أحمد مالك "الشيخ جاكسون"، وفتحى عبد الوهاب "هروب اضطرارى"، ومحمد ممدوح  "الخلية".

بينما حصل على أفضل ممثلة دور ثان، ريهام عبد الغفور "الخلية"، ودينا الشربينى "هروب اضطرارى"، وأسماء فوزى  "أخضر يابس "، وبسمة "الشيخ جاكسون"، وسلوى محمد على "على معزة وإبراهيم".

وأفضل فيلم حاز عليها كل من "الأصليين، الخلية، فوتوكوبى، مولانا، الشيخ جاكسون، الكنز".

أفضل إخراج: طارق العريان عن فيلم "الخلية"، ومروان حامد عن فيلم "الأصليين"، وشريف البندار عن فيلم "على معزة وإبراهيم"، وعمرو سلامة عن فيلم "الشيخ جاكسون"، ومحمد حماد "
"أخضر يابس".

أفضل مونتاج: أحمد حافظ عن فيلم "الشيخ جاكسون"، وأحمد حافظ عن فيلم "الأصليين"، وأحمد حمدي عن فيلم "الخلية"، وداليا الناصر عن فيلم "الكنز"، ومحمد الشرقاوي ومحمد حماد عن فيلم "أخضر يابس".

أفضل مكياج: طارق مصطفى عن فيلم "الأصليين"، ومحمد يوسف عن فيلم "الخلية"، وشريف هلال عن فيلم "الكنز"، وطارق مصطفى عن فيلم "الشيخ جاكسون"، وطارق مصطفى عن فيلم "فوتوكوبى".

أفضل تصفيف شعر: صبرى عبد الدايم عن فيلم "فوتوكوبى"، وجورج رفعت وهيثم دهب وأحمد رزق عن فيلم "الأصليين"، وهيثم دهب عن فيلم "الخلية".

أفضل ديكور: محمد عطية عن فيلم "الأصليين"، أحمد فايز عن فيلم "على معزة وإبراهيم"، وهند حيدر عن فيلم "الشيخ جاكسون"، وأنسى أبو سيف عن فيلم "الكنز"، ومحمد عطية عن فيلم "الخلية".

أفضل مونتاج أصوات: أحمد أبو السعد عن فيلم "الكنز"، وسارة قدورى عن فيلم "الشيخ جاكسون"، وسيبيستيان تيش عن فيلم "على معزة وإبراهيم"، وعمرو علوش عن فيلم "هروب اضطرارى"، وإسلام حسيب "بنك الحظ".

أفضل تصوير: مازن المتجول عن فيلم "الخلية"، وأحمد المرسى عن فيلم "الأصليين"، وأحمد بشارى عن فيلم "مولانا"، وأحمد بشارى عن فيلم "الشيخ جاكسون"، وأيمن أبو المكارم عن فيلم "الكنز".

أفضل خلط أصوات: أحمد جابر عن فيلم "الخلية"، وأحمد أبو السعد عن فيلم "الأصليين"، وستيفان دى دوكوينجى عن فيلم "الشيخ جاكسون"، وأحمد أبو السعد عن فيلم "الكنز"، وطارق علوش عن فيلم "هروب اضطرارى".

أفضل موثرات بصرية: أروما عن فيلم "الشيخ جاكسون"، وياسر النجار عن فيلم "الكنز "، وياسر النجار "الخلية"، وياسر النجار عن فيلم "الأصليين"، وهانى المغربى -squids- عن فيلم "هروب اضطرارى".

أفضل موسيقى تصويرية: هشام نزيه عن فيلم "الأصليين"، وسارى عن فيلم "الخلية"، وهشام نزيه عن فيلم "الكنز"، ومحمد شفيق عن فيلم "هروب اضطرارى"، وليال وطفة عن فيلم "فوتوكوبى".

أفضل سيناريو: محمد حماد عن فيلم "أخضر يابس"، وإبراهيم عيسى عن فيلم "مولانا"، وأحمد مراد عن فيلم "الأصليين"، وصلاح الجهيني عن فيلم "الخلية"، وإيناس لطفي عن فيلم "بشترى راجل".

أفضل أغنية: شر وخير - أصالة وعسيلي عن فيلم "الخلية"، اللف فى الشوارع - محمد محسن عن فيلم "على معزة وإبراهيم"، الحب المستحيل - نسمة محجوب عن فيلم "الكنز"، ورا الشبابيك - أليسا وتار حسنى عن فيلم "تصبح على خير"، وهروب اضطرارى - إم تى إم عن فيلم "هروب اضطرارى".
أفضل تصميم أزياء «ستايليست»: ملك ذو الفقار عن فيلم "الكنز"، وريهام عاصم عن فيلم "الخلية"، وخلود سعد عن فيلم "أخضر يابس"، وريم العدل عن فيلم "الشيخ جاكسون"، وإسلام يوسف عن فيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد".