loading...

علوم و تكنولوجيا

كيف تحسن من أداء آيفون رغما عن أبل

كيف تحسن من آداء آيفون رغما عن أبل

كيف تحسن من آداء آيفون رغما عن أبل



تفاجئنا أبل كل عام بهاتف جديد أو آيباد يأتي بميزات متطورة ويدعم نظام تشغيل جديدا، ورغم الإثارة التي نعيشها مع كل ظهور جديد لنظام تشغيل فإنه في الغالب يقوم بتبطيء الأجهزة القديمة وربما لا يدعهما بالمرة، وبعد انتشار الدعاوى القضائية ضد أبل بتهمة النصب والاحتيال بتبطيء الأجهزة القديمة بإصداراتها المختلفة لتفرض شراء الأجهزة الجديدة، هنا بعض الطرق التي تستطيع من خلالها تسريع وتحسين أداء جهازك البطيء.

1- أعد تشغيل الهاتف (ريستارت):

برغم بساطة الطريقة وانتشارها وهو الأمر الذي يجعل الكثير من المستخدمين يتجنبونها فإنها فعالة وربما تكون اختصارا سريعا لحل مشكلتك.

اضغط بصورة مستمرة على زر التشغيل وقم بإغلاق الجهاز ثم إعادة تشغيله.

2- إغلاق الحد من الحركة:

أحيانا يكون سبب بطء الجهاز هو عدم قدرته على الأداء البصري للجرافيك والمرئيات والطريقة الأنسب هي الحد من الحركة على الشاشة وزيادة تباين الشاشة.

- اذهب للإعدادات Setting ثم اضغط على الاختيار العام General

- اضغط بعد ذلك على اختيار الإتاحة Accessibility

- زود من معدل التباين Contrast وقم بتشغيل اختيار الحد من الحركة Reduce Motion

- أخيرا قم بتشغيل الحد من الشفافية Reduce Transparency.

تقليل معدل الشفافية يجعلك تتخلص من مؤثرات الشفافية في بعض واجهات المستخدمين مثل الإعدادات والأيقونات.

3- امسح التطبيقات غير المستخدمة:

في حالة امتلاء ذاكرة الهاتف يؤدي هذا الأمر إلى تهنيج وبطء شديد في الاستجابة لأوامرك أو إجراء المهام العادية للهاتف، الحل الأمثل والأكثر فاعلية عند مواجهة ذاكرة ممتلئة هو إزالة بعض التطبيقات.

عند اتخاذ قرار مسح التطبيقات يمكنك فعلها من خلال طريقتين:

الأولي هي أن تقوم بضغطة مطولة على الشاشة حتى تظهر أيقونة الإغلاق بأعلى كل تطبيق، بمجرد الضغط عليها يتم مسح التطبيق.

الثانية وهي الأفضل أن تقوم بالذهاب للإعدادات Setting ثم نضغط على اختيار العام General. بعد ذلك اختر ذاكرة الهاتف iPhone Storage وهنا تظهر لك كل التطبيقات بترتيب تنازلي من التطبيق الأكثر امتلاء حتى الأقل، الأمر الممتاز في هذه الطريقة أنها تجعلك قادرا على مسح التطبيق الأكثر امتلاء أو أي تطبيق آخر بناء على المعلومات التي تراها وهو الأمر الصعب باستخدام الطريقة الأولى.

4- إغلاق دعم سيري Siri الصوتي:

غلق دعم سيري الصوتي ربما يكون أحد الطرق لتسريع أداء جهازك من خلال الذهاب إلى الإعدادات Setting ثم اختيار سيري وبحث Siri & Search. بعد ذلك قم بالنزول لأسفل الشاشة حتى تقوم بإغلاق اقتراحات البحث.

5- قم بمسح الرسائل الزائدة:

وجد بعض المستخدمين أن الحفاظ على المئات من الرسائل النصية قام بإحداث بطء ملحوظ في أداء الجهاز، يمكنك إزالة الرسائل النصية من خلال عنوان الرسالة تجاه اليسار ثم اختيار مسحها، لكن هذه الطريقة تجعلك تمسح الرسائل بصورة فردية فماذا عن المسح الجماعي أو الكلي؟ للأسف المسح الكلي لمحتويات البريد الإلكتروني غير مدعوم حتى الآن لكن يمكنك اختيار رسائل متعددة ومسحها مرة واحدة.

اضغط على اختيار التعديل في ركن الشاشة Edit ثم قم باختيار الرسائل التي تريد مسحها من الجانب الأيسر وبعد ذلك اذهب لأسفل الشاشة واضغط مسح.

هناك إعداد آخر مهم يجب فعله بعد المسح وهو اختيار مدة الاحتفاظ بالرسائل، يقوم الجهاز بالحتفاظ بالرسائل لمدة معينة ثم يقوم بمسحها تلقائيا، ما عليك إلا الذهاب للإعدادات Setting ثم الذهاب للرسائل Messages وقم باختيار المدة الأقل للاحتفاظ بالرسائل وهي 30 يوما وبعدها يتم مسح الرسائل تلقائيا.