loading...

أخبار مصر

وزير الدفاع يصدق على لجنة لتسوية المواقف التجنيدية لأبناء مطروح

محمد زكي وزير الدفاع أثناء أداء اليمين الدستورية

محمد زكي وزير الدفاع أثناء أداء اليمين الدستورية



صدق الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على دفع لجنة تجنيدية لتسوية المواقف التجنيدية للمواطنين من أبناء محافظة مطروح الذين تخلفوا عن التجنيد وتجاوزوا سن الامتناع (30 عاما)، وذلك خلال المدة من 23 وحتى 28 يوليو الجاري، وتسلم اللجنة شهادات المعاملة التجنيدية، والرد على كافه الاستفسارات التجنيدية التي تخص المواطنين وشباب التجنيد.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتقديم كافة التيسيرات والتخفيف عن كاهل المواطنين من أبناء المناطق الحدودية والنائية.

وصدق وزير الدفاع، أمس الأربعاء، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أكتوبر 2018، والتي سيتم استقبالها اعتبارا من 25 يونيو الجاري، جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء أشرف عطية مدير إدارة التجنيد والتعبئة.

اقرأ أيضا| التجنيد: تطوير الكشف الطبي لمنع تسرب غير اللائقين للخدمة العسكرية

يذكر أن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق، صدق، في ديسمبر 2017، على دفع لجنة تجنيدية لتسوية المواقف التجنيدية للشباب من أبناء مناطق حلايب وشلاتين وأبو رماد ووادي العلاقي، الذين تخلفوا عن التجنيد حتى تجاوزوا سن 30 عاما، وتسليمهم شهادات المعاملة التجنيدية الخاصة بهم، وذلك استمرارا للتيسيرات التى تقدمها القوات المسلحة لأبناء المناطق الحدودية.

وباشرت اللجنة أعمالها في المدة من 24 إلى 28 ديسمبر 2017، ونجحت في تسوية عديد من المواقف التجنيدية، والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بأبناء تلك المناطق.

كما صدق صبحي، في مارس الماضي، على دفع لجنة تجنيدية مصرية لتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصريين المقيمين بالكويت، الذين بلغوا سن الثلاثين عاما، كما صدق على سفر 11 لجنة قضائية عسكرية إلى عدد من الدول، لتسوية المواقف التجنيدية للشباب المصريين المقيمين بالخارج، واستخراج شهادات إنهاء الموقف التجنيدي للمتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية الذين تجاوزوا سن الثلاثين، وذلك بعد سداد الغرامة المقررة طبقا للقانون.