loading...

أخبار مصر

كبير مستشاري دونالد ترامب يصل القاهرة لبحث مستجدات المنطقة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و صهره جاريد كوشنر

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و صهره جاريد كوشنر



وصل إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجيسون جرينبلات مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لعملية التسوية في الشرق الأوسط، على رأس وفد كبير بجولة في المنطقة.

وقالت مصادر بالمطار إن الوفد وصل على متن طائرة خاصة في زيارة قصيرة للقاهرة، لبحث آخر المستجدات في المنطقة، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا| مجلة أمريكية: صداقة «بن سلمان» و«كوشنر» قد تغير موازين المنطقة

واجتمع كوشنر، مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، بشأن إسرائيل وفلسطين، وذلك في الوقت الذي يعد فيه كوشنر خطة السلام الأمريكية للشرق الأوسط.

وقال البيت الأبيض، في بيان له، اليوم الخميس، إنهما ناقشا في الاجتماع الذي حضره أيضا جرينبلات، دعم العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية وتقديم مساعدات إنسانية لغزة، وذلك حسبما ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية.

اقرأ أيضا| «بن سلمان وكوشنر».. نيران صديقة تجمع بين الشباب والقوة

وعقد كوشنر اجتماعا مماثلا مع العاهل الأردني الملك عبد الله، يوم الثلاثاء الماضي، وقال كوشنر وجرينبلات، بحسب وكالة "رويترز"، إن الخطة التي يضعانها لإقامة سلام بين إسرائيل والأراضي الفلسطينية جاهزة تقريبا.

وثارت شكوك بشأن إمكانية إقامة السلام، مايو الماضي، عندما تسبب قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس في اندلاع احتجاجات عنيفة قتل فيها عشرات الفلسطينيين.

اقرأ أيضا| كوشنر: ترامب ملتزم جدا بالسلام في الشرق الأوسط لكن الآفاق غير واضحة