loading...

أخبار مصر

النقل: نستهدف خفض الحوادث بنسبة 50% في 2020

 هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل



التقى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الخميس، وفد مؤسسة "ندى" إحدى المؤسسات الأهلية المصرية المشهرة لدى وزارة التضامن الاجتماعي، لبحث التعاون بين الجانبين ومشاركة المجتمع المدني في الحد من حوادث الطرق في مبادرة بعنوان "من أجل طرق مصرية آمنة - سلامتك مسئوليتك - اتكلم".

حضر اللقاء اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل، المهندس مرسي الحلو رئيس جهاز تنظيم النقل البري.

اقرأ أيضا| بعد موافقة الحكومة.. هل ينجح قانون المرور الجديد في تقليل حوادث الطرق؟

واستعرض مسئولو المبادرة، التصور الخاص بها وآليات التنفيذ والطرق التي سيتم التركيز عليها كمرحلة أولى، إذ سيتم التركيز على طريقي "وادي النطرون - العلمين"، وطريق الساحل الشمالي، كما سيتم التركيز على أهم الأسباب العلمية للحوادث في هذه الطرق وطرق التواصل الاجتماعي مع فئات الشباب المستهدفة من أجل تقليل حوادث الطرق، والقيام بأنشطة توعوية وعمل التوصيات والتدخلات اللازمة التي من شأنها تقليل الحوادث على الطرق المستهدفة.

وأشاد عرفات بالمبادرة، إذ أن الوزارة تهدف دائما إلى تقليل نسب الحوادث على الطرق، وتولي أهمية خاصة لأمن وسلامة المرور، مشيرا إلى أهمية هذه الحملة المجتمعية المشتركة بهدف تحقيق أمان الطرق، على أن يتم ذلك من خلال تكامل جميع الأطراف من أفراد وجهات حكومية وقطاع خاص ومؤسسات المجتمع المدني، لافتا إلى الدور الكبير الذي ساهم به المشروع القومي للطرق في تقليل نسب الحوادث.

اقرأ أيضا| رئيس «نقل النواب»: «مكسوف أحضر مؤتمرات دولية عن حوادث الطرق»

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على قيام هيئة الطرق والكباري بالتنسيق اللازم مع جميع الجهات المعنية للبدء في الحملة التوعوية على الطريقين المذكورين ومتابعتها، وقياس الأثر الناتج عنها خلال عامي 2019 و2020، إذ أن المستهدف خفض نسبة الحوادث على هذه الطرق بأكثر من 50% بحلول عام 2020.

اقرأ أيضا| البرلمان: قانون المرور الجديد لن يحل أزمة حوادث الطرق