loading...

إقتصاد مصر

«إيني»: نضخ 70% من استثماراتنا العالمية في مصر

حقل ظهر

حقل ظهر



أشاد كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية، بما تحقق من نتائج أعمال متميزة والتعاون المثمر مع قطاع البترول المصري، مؤكدا ثقة "إيني" في مناخ الاستثمار في مصر، إذ خصصت الشركة 70% من حجم استثماراتها عالميا للاستثمار في مصر، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها في حقلي نورس وظهر بلغ حتى الآن 8.4 مليار دولار، ومن المخطط ضخ 3 مليارات دولار أخرى خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقائه مع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس أنطونيو فيلا مدير أنشطة البحث والاستكشاف بالشركة، والمهندس فابيو كافانا مدير عام الشركة، لبحث أنشطة "إيني" في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج في مصر.

اقرأ أيضا| 5 دول تتقاسم حصاد «حقل ظهر» بشركاتها.. وهذا نصيب مصر

وأشار الملا، في بيان له، اليوم الخميس، إلى أنه تم استعراض الموقف التنفيذي لاستكمال باق مراحل مشروع تنمية حقل ظهر، وما تم إنجازه من أعمال إنشائية في وحدات معالجة الغازات بالمحطة البرية في بورسعيد، مؤكدا أن هناك تعاونا وتنسيقا كاملا مع شركة "إيني" الإيطالية وشركات البترول المصرية بتروبل وبتروجت وإنبي وخدمات البترول البحرية، للتعجيل والإسراع بمعدلات التنفيذ لباقي مراحل المشروع.

كما تناول اللقاء موقف تنفيذ الأعمال لاستكمال مشروع تنمية حقل نورس وكذلك خطة الحفر المستهدفة للحقل الجديد "نور" الواعد في منطقة البحر المتوسط.

اقرأ أيضا| وزير البترول: إنتاج حقل ظهر 2 مليار قدم مكعب غاز يوميًا في 2018

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق اليوم، كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، بحضور وزير البترول، وعباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الشركة.