loading...

علوم و تكنولوجيا

أفضل 5 تليفزيونات LED لعام 2018

تليفزيونات LED

تليفزيونات LED



إل إي دي هي اختصار لتكنولوجيا الدايود المشعة للإضاءة، وعندما نتحدث عن الشاشات الخمس الأفضل لعام 2018 في فئة إل إي دي، فهذا يعني أننا نعني الشاشة الجديدة كليا. تكنولوجيا التلفاز كانت تعتمد على إسقاط الأشعة على بعض القواعد الإلكترونية داخل علبة الشاشة والتي بدورها تقوم بتكوين الصورة، أما الشاشة الجديدة فهي تعرض الصورة من خلال إسقاط الضوء على قاعدة ثانوية خلف القاعدة الرئيسية كأحد التطورات في ميكانيكية شاشات إل إي دي.

هذا التعريف هو مهم في مقدمة الحديث عن الشاشات التي تختلف باختلاف ميكانيكية عرض الصورة وبلورتها في الشاشة التي تؤثر بشكل ملحوظ على بريق الألوان وقوة السطوع وعمق الأبعاد، فهم ميكانيكية الصورة وتكوين الرؤية هو مهم لك، كونه يجعلك قادرا على اتخاذ قرار الشراء طبقا لقدراتك المالية بعد تكوين قرار مناسب للمعروض من الشاشات.

شاشات إل إي دي بإمكانها إنتاج صور ذات جودة عالية في عالم التلفاز والتي بدورها أدت لظهور شاشات التليفزيون النحيفة جدا. ولا ننسي الظهور الجديد المبهر للتكنولوجيا الحديثة "أو إل إي دي OLED" التي تعتمد بصورة أحادية على شاشة ذاتية الإضاءة من أجل سطوع وألوان حادة وظهور لا يشوبه أي تشويش، وبالطبع تلك الشاشات تأتي بأسعار باهظة نسبيا كونها الأكثر تقدما حتى الآن.

من الأسباب الأخرى التي جعلت شاشات إل إي دي تتربع على عرش المبيعات هي كونها تحتوي على قاعدة إضاءة قوية في خلفية الشاشة. القاعدة القوية والمتزنة تأتي بمساحة أقل حجما وأكثر فاعلية في إضاءة شاشة التليفزيون وهو الأمر الذي ينعكس على جيب المشتري. القاعدة الخلفية القوية تجعل الشاشة مثالية في استخدام الكهرباء وأقل كثيرا من الشاشات الأخرى في الأعطال التقليدية مثل العطب والحروق وتلف الشاشة.

بصورة أكثر وضوحا ودقة، ما هي العوامل التي تجعل شاشة إل إي دي هي الأفضل؟

نوع قاعدة عرض الصورة.

الإضاءة الخلفية داخل الشاشة.

وضوح الشاشة ونقاء الصورة.

إذا كانت آخر مرة زرت فيها معارض التليفزيونات بعيدة نسيبا فيمكنك توقع الكثير من التغييرات المهمة في تكنولوجيا الشاشات وتوقع الأسعار أن تكون في متراوح 500 دولار وحتى 2000 دولار، ولكن المراكز الخمسة الأولي تذهب للشاشات التالية:

المركز الأول: شاشة سامسونج الأفضل في الحجم Samsung UN65JU7100 UHD TV – Best Large 4K TV

لماذا؟ الشاشة تأتي بحجم ممتاز وكبير وتوفر خاصية عرض 4K الأكثر تقدما في المرئيات بسعر ممتاز.
شركة سامسونج تعتبر الأولي في السنوات الماضية خاصة في صناعة الشاشات، حتي عند صدور تكنولوجيا جديدة كانت سامسونج قادرة على تطويعها لها لتكمل مسيرتها في تصدر سوق الشاشات. التليفزيون يأتي بـ4 مداخل HDMI و3 فتحات USB.

أكثر مميزات الشاشة هي دعمها لمستشعر الإضاءة الإلكترونية الذي يزيد أو يقلل من إضاءة الشاشة حسب الإضاءة العامة للمكان في محاولات تقارب مستشعر إضاءة الهواتف.

أيضا لا ننسي أن الشاشة تأتي في أحجام متفاوتة لكن تقريرنا تم على حجم 65 بوصة لأنها رغم حجمها الكبير جدا فإن نقاء الشاشة خرافي وكان محط أنظار الجميع عند مشاهدة أكثر المرئيات تعقيدا بجودة 4K. بالتأكيد الأختيار الأخير يكون لك وما هو مناسب لميولك ولكن تذكر أن الشاشات الآن في تقدم ملحوظ فلا ترضى بالشاشات الصغيرة لأنها ربما تؤثر على تمتعك بالمرئيات الحديثة ذات جودة 4K، ولا تنس أن الشاشة الكبيرة غير المؤهلة لذلك هي أيضا عبء مالي لا ننصح به.

المركز الثاني: شاشة شارب الأفضل في التوصيلات Sharp LC55UB30U 4K LED TV – Best Connection Options

لماذا؟ الشاشة تعتبر الأفضل من توفير الوصلات إليها ومنها بجانب دعم جودة 4K وسعر مقبول في الفئة المتقدمة من الشاشات.

عندما نقارن شاشة شارب بمثيلاتها من الأنواع الأخرى فهي الأرخص بكل تأكيد، ولكن لا تجعل رخص الثمن يقنعك أنها شاشة قليلة الجودة. بالعكس، شاشة شارب هي واحدة من أفضل الشاشات بناء على تجارب المشترين وهي أيضا تتمتع بخاصيتين ممتازتين. الخاصية الأولي هي مركز شارب الذكي للعرض. المركز هو تطبيق داخلي أو نظام يجعلك قادرا على التحكم في الشاشة من خلال الذكاء الاصطناعي، حتى وإن لم يكن الأفضل في السوق لكنه نظام لا يستهان بجودته خاصة في فئته السعرية.

الخاصية الثانية هي تعدد مداخل الكابلات الخاصة بالجهاز والتي تصل ل 7 مداخل بجانب 2 فتحة USB و4 مدخل HDMI مما يجعل الشاشة تتمتع بحوالي 13 مدخل كابلات للشاشة.. أمر ممتاز خاصة لمحبي المسرح المنزلي.

أما عن جودة المشاهدة فهي جيدة لكن ليست بالأفضل في مجال المرئيات ذات الوتيرة السريعة مثل الأكشن والسرعة حيث إن الشاشة تحتوي على معدل تغيير بمقدار 60 هرتز وهو قليل نسبيا على ذلك النوع من المرئيات. توقع بطئا في الأداء وعدم سلاسة في التغيير بين المشاهد السريعة.

الشاشة تأتي بأحجام مختلفة ابتداء من 43 بوصة وحتى 65 بوصة، وبالطبع السعر يزداد مع زيادة الحجم. ولذلك ننصحكم باختيار الحجم الأصغر المناسب لكم لأنه سيوفر لكم الكثير خاصة مع شاشة في فئة متوسطة لاستخدامات أكثرها يناسب الأحجام الصغيرة.

المركز الثالث: شاشة سامسونج الأفضل في العرض ثلاثي الأبعاد Samsung UN55JS8500 4K LED TV – Best 3D 4K TV

لماذا؟ شاشة سامسونج استطاعت أن تحقق المعادلة الصعبة في الجمع بين تكنولوجيا 4K وخاصية العرض ثلاثي الأبعاد مع شاشة نقية.

جميع إصدارات سامسونج كانت رائعة خاصة في سلسلة JS8500 لكن موديل الـ55 بوصة كان هو الحصان الرابح في شاشات إل إي دي حيث إنه الأفضل سعريا عند الجمع بين خاصية 3D & 4K. شاشة بمثل هذه الخصائص هي شاشة ممتازة خاصة أنها لا تنتمي للفئة الأولي من شاشات OLED ولذلك عاب البعض ارتفاع سعر الشاشة النسبي لكن عند مقارنتها بالشاشات الأخرى فهي ناجحة ومتصدرة للمشهد عن جدارة.

الشاشة أيضا يمكن دمجها وتوصيلها بهواتف وأجهزة سامسونج تحت منظومة منزل سامسونج الذكي. الشاشة مزودة 4 مداخل HDMI و3 فتحات USB و2 مدخل آخرين مختلفين. أخيرا نحب أن ننصحكم بعدم اللجوء لأكبر حجم من الشاشة لأنه رغم تنافسيتها الشديدة وإمكانيتها الرائعة فإن جودة الرؤية ستقل مع زيادة الحجم، اللجوء للحجم المناسب لإمكانيات الشاشة سيجعلها اختيارك الأفضل بكل تأكيد.

المركز الرابع: شاشة فيزيو الأفضل في اختيارات الحجم Vizio M Series – Best Screen Size Choices

لماذا؟ شاشات فيزيو تأتي بأحجام متنوعة مع جودة عالية للرؤية بدون زيادة باهظة في السعر. إنها الموديلات التي لا يمكن منافستها.

سلسلة M إم تأتي بجودة ممتازة تدوم لسنوات ولذلك لم نختر نوعا معينا للحديث عنه ولكن جعلنا اهتمامنا عن موديلات 2015 من فيزيو. جميع الموديلات تدعم جودة 4K ونقاء شاشة حيالي. أيضا الأحجام تأتي بين 43 بوصة وحتي 70 بوصة وأكثر من ذلك أيضا.

جميع الموديلات تحتوي على خصائص متشابهة منها أن جسم الشاشة ضعيف نسبيا لكن ليس لدرجة رداءة المادة المستخدمة، حاول تجنيبه أي اصطدام أو احتكاك. الشاشة أيضا تأتي بـ5 مداخل HGMI وفتحة واحدة USB. ولا ننسي نظام المركز الذكي لفيزيو، لكن نظامك الذكي الخاص بك ربما يكون أكثر تطورا من نظام الجهاز. الشاشة ذات جودة رؤية ممتازة ولكن يعيبها نظامها وضعف هيكل الشاشة النسبي.

المركز الخامس: شاشة روكو الأفضل في النظام الذكي TCL FS3700 Roku LED TV – Best Smart TV Interface

لماذا؟ روكو هي شاشة توفر أفضل نظام ذكي للتحكم في الشاشة بكل سهولة ويسر بجانب سعرها الأكثر من رائع (أقل من 600 دولار). الشاشة توفر لك نيتفليكس ويوتيوب ومميزات أخرى كثيرة تجعلها تتميز في فئة الـ55 بوصة.

أما عن المرئيات السريعة والأكشن فالشاشة تأتي بمعدل تغيير 120 هرتز، أي أن المشاهدة ستكون سلسلة جدا وشيقة مع 3 مداخل HDMI، رغم بساطة الشاشة الظاهرة فإنها تتميز بالتعامل السهل مع نظامها والذي ينافس الأجهزة الذكية مما يجعلها الاختيار الأفضل خاصة في عصر السرعة التكنولوجية. وأخيرا لا تنسى أن أحد أهم عيوب الشاشة هي قلة مدخلات الكابلات لها، لكن إن كنت تبحث عن جودة الصورة فهي الاختيار الأفضل في الفئة المتوسطة.