loading...

حكايات

10 مجتمعات سرية غيرت التاريخ

معابد الشرق

معابد الشرق



خلال التاريخ ظهرت الكثير من المجتمعات السرية ذات المطامع المتعددة وانتشرت حولها الإشاعات بين الميول العنيفة بل وحتى قيادة العالم. حسبما ذكر موقع Listverse فإن هناك 10 تجمعات تعتبر الأكثر انتشارا وشهرة أيضا.

1- جماجم وعظام

نشأ المجتمع السري عام 1947 كأسرة في جامعة يل المشهورة معروفة بأسرة أخوة الموت وهي من أقدم الأسر ونشأت في عام 1832. لقاءات الأعضاء كانت تتم كل يوم أحد خميس داخل أحد المباني السرية المعروف ب"المقبرة".

إنتشرت كثير من الشائعات حتى قيل أن أن جهاز الإٍستخبارات الأمريكية تمت نشأة بمعرفة أعضاء من مجتمع الجماجم والعظام إلا أن الجهاز الأمني أصدر تصريحا ينفي فيه كل تلك الإدعاءات.

2- البناءون الأحرار

المحفل الماسوني الكبير أنشئ عام 1717 وكان عبارة عن 4 مجموعات أو محافل صغيرة.

عضوية المحفل كانت في بادئ الأمر عبارة عن درجتين حتى عام 1750 وبعد ذلك أصبحت ثلاثة مستويات: العامل و المساعد والبناء المحترف.

الماسونين يعقدون الكثير من اللقاءات ويتواصل عبر سبل كثيرة ويشيرون للإله بـ"المهندس العظيم للعالم"، أما عن التواصل بين الماسونين فهو يكون من خلال حركات اليد وتعبيرات معينة من أجل سرية هويتهم وعدم كشفها للآخرين، هم أيضا يرتدون ملابس معينة مشابه للبنائين في القرون الوسطى. أخيرا، الأعضاء الجدد يتم تزكيتهم من قبل الأعضاء القدمي ولا يتم إختيار أي عضو بدون تزكية مسبقة.

3- الروسيكروسية

مجتمع سري يظهر كأحد بدائل الماسونية ولكنه مؤمن بمعتقدات الألمان البروتستانت عام 1600عندما تم نشر 3 وثائق عن المجتمع. الوثائق تم انتشارها بشدة لدرجة أن المؤرخ فرانسيس يتس يعبر عن القرن ال17 كونه عام التنوير الروسكيروسي.

يدعي أتباع المجتمع السري أنه يعود للماضي الأول حتى قبل عام 1600. الوثائق الثلاثة تتحدث عن قصص عجيبة مثل سفر أحد الكيميائيين القدامى من أجل البحث عن العلم السري والأخرى تتحدث عن سر أحد المجتمعات الكيميائي الذي سيغير وجه أوروبا والأخيرة تتحدث عن الزواج الكيميائي بين الملك والملكة في طريقة غامضة وعجيبة.

4- تنظيم معابد الشرق

تنظيم يعتمد على ترتيب مشابه للماسونية إلا أنه تحت قيادة الفرد الواحد أو الوحش العظيم "أليستر كراولي".

تعتمد المراسم السرية على استدعاء الآلهة في وجود قساوسة عذارى وأطفل والكثير من الآلهة الفرعونية ثم يقومون بالمرسم الأخير وهم عرايا.

5- تنظيم الفجر الذهبي السحري

التنظيم أنشئه دكتور ويليام وودمان وآخرين حيث كان جميعهم أعضاء في المحفل الماسوني وأعضاء أخر من تنظيم معابد الشرق ومجتمعات سرية أخرى. التنظيم يعتمد في أبجدياته على اقتباس الكثير من الأديان والمعتقدات الأخرى، قد يهمك..10 شخصيات قامت من الأكفان بعد الموت 

 

6- فرسان المعبد

الإسم الكامل للمجتمع السري هو التنظيم المتحد الديني والعسكري الماسوني لمعبد القديس جون في القدس وفلسطين وروديس و مالطا.

يبدوا أن الإسم مشابه لفرسان المعبد القدامى أيام الحروب الصليبية إلا أنه ليس له أي إرتباط بهم ويعود للقرن ال12، قد يهمك.. 10 نصوص غامضة ما زالت مختفية حتى الآن 

 

7- المتنورون

نشأ في الأول من مايو عام 1776 في صعيد بافاريا على آدم فيسات ذو التعليم اليسوعي. بالرغم من أن التنظيم غير قانوني إلا أن الكثير من المفكرين والسياسين والأدباء والمؤثرين أعضاء بالمجتمع السري.

يختلف المتنورون عن الماسونيين كونهم لا يؤمنون بقوة عظمى وراء هندسة العالم وهو الأمر الذي جعلهم محسوبين على التيار الإلحادي وجعلهم أيضا موضوعين في قالب محاربة الأديان.

8- مجموعة بيلدربيرغ

ليس بالمجموعة فكرة العضوية الرسمية مما يجعلها غريبة التنظيم الإداري. اسم التنظيم تم اختياره من قبل الأفراد المؤثرين وهم في الغالب منتمين للمؤسسات العسكرية والحكومية. التجمعات يتم عقدها بفندق 5 نجوم حول أنحاء العالم والحضور يكون من خلال دعوة خاصة. المؤتمر الأول للمجموعة كان عام 1954 في فندق بيلدربرغ في هولندا.

9- أخوية سيون

بعد انتشار إشاعة عام 1956 من خلال الفرنسي بير بلانتشارد، انتشرت رسائل كثيرة تعود لعام 1960 بين بلانتارد وكثير من الشخصيات يتحدثون عن خطط للحفاظ على إشاعة الأخوية.

رغم ذلك هناك من يعتقد بأن الأخوية ظهرت عام 1099 قبل الميلاد بل وانضم بها أشخاص كثر من اسحاق نيوتن وليوناردو دافنشي.

10- عمل الله

مجتمع سري أنشئ في أسبانيا عام 1928 من خلال القسيس الكاثوليكي خوسيماريا اسكريفا تحت موافقة البابا بيوس الـ12.

هناك بعض الأقوال أيضا أن المجتمع السري نشأ بمهمة حماية الكنيسة من أخوية سيون وردعها.