loading...

ثقافة و فن

تدهور الحالة الصحية لوالد مايكل جاكسون بعد إصابته بمرض خطير

جو جاكسون

جو جاكسون



كشفت تقارير إعلامية عن نقل جو جاكسون، والد المغني الراحل مايكل جاكسون وكبير عائلة جاكسون الغنائية، إلى المستشفى قائلة إنه مصاب بمرض خطير وقد يكون على فراش الموت.

وذكر موقع TMZ لأخبار المشاهير نقلا عن مصادر في العائلة أن جاكسون البالغ من العمر 89 عاما مصاب بالسرطان في مراحل متأخرة. وقالت مجلة فارايتي لأخبار هوليوود إن مصدرا مقربا أكد ما ورد في التقرير، كما قال موقع ديلي ميل على الإنترنت، نقلا عن أفراد في العائلة ومصادر أخرى، إن جاكسون مصاب بسرطان البنكرياس في مرحلته الرابعة.

وقال جيرمين جاكسون، أحد الأبناء التسعة المتبقين لجاكسون، على تويتر، إن صحة والده سيئة لكنه نفى تقارير عن احتضاره، وأضاف في تغريدة نشرها في وقت متأخر من مساء الخميس: "صحة والدي ليست بخير لكن يحتضر كلمة صعبة اختارها كتاب عناوين الأخبار وليست من اختياري. وأيا كانت المدة المتبقية له، تريد والدتي وإخوتي والأقارب البقاء معه دون منغصات".

ولم يرد تشارلز كوبت مدير أعمال جو جاكسون على طلبات تعليق يوم الجمعة. كما لم يرد ممثلون عن المغنية جانيت جاكسون وجيرمين جاكسون على طلبات مماثلة.

وخلال ستينيات القرن العشرين، درب جو جاكسون صغاره على الغناء والرقص وقاد فرقة Jackson 5 الغنائية إلى نجاح عالمي في مجال موسيقى البوب. واختار مايكل جاكسون فيما بعد الغناء منفردا، وأصبح أحد أشهر أيقونات الغناء في العالم قبل أن يفارق الحياة عن عمر 50 عاما في 2009 بسبب جرعة زائدة من عقار بروبوفول.

كما كان جو جاكسون مدير أعمال بناته لاتويا وجانيت وريبي في بداية مسيرتهن الفنية.

وصحة جو جاكسون، الذي أنجب 11 ابنا وبنتا ويعيش في لاس فيجاس، متدهورة منذ سنوات، وأصيب بجلطة في عام 2015 لكنه استمر في الظهور في مناسبات فنية حول العالم. وأصدر في مارس كتابا مصورا عن ذكرياته بعنوان "لحظات ثمينة.. 60 عاما في عالم الفن".