loading...

أخبار مصر

التعليم: امتحان الديناميكا المتداول عبر صفحات الغش «مفبرك»

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة



علق الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على ما أعلنته صفحة الغش الإلكتروني "الدرجة النهائية" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من نموذج إجابة امتحان الديناميكا، الذي سيؤديه طلاب شعبة علمي رياضة غدا الأحد.

وقال حجازي، في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، إنه تم التواصل مع المطبعة السرية بالجهة السيادية للتأكد من صحة ما تم تداوله عبر صفحة الغش، وأفاد مسئولو المطبعة السرية بالجهة السيادية أنه لا يوجد أي تشابه ولا علاقة له نهائيا بالامتحان الأصلي.

وطالب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي تهدف لإثارة البلبة والنصب على الطلاب وضياع وقتهم، مناشدا الطلاب بضرورة المراجعة الجيدة لما تم دراسته في الكتاب المدرسي والتدريب على حل النماذج التدريبية المختلفة وامتحانات البوكليت بالأعوام الماضية.

يذكر أن غدا الأحد سوف يقوم طلاب الشعبة الأدبية بأداء الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع بإجمالي عدد (245.386) طالبًا وطالبة، بينما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الأحياء بإجمالي عدد (249.608)، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالي عدد (108.838) طالبًا وطالبة.