loading...

رياضة مصرية

حصاد اليوم العاشر للمونديال.. لدغة كروس وتأهل المكسيك وإنجاز لوكاكو

ألمانيا والمكسيك

ألمانيا والمكسيك



كتب: علي الزيني

شهد اليوم السبت، عاشر أيام مونديال روسيا الذي انطلق يوم 14 يونيو الجاري وينتهي في 15 يوليو المُقبل، ثلاث مواجهات هامة حيث بدأ اليوم بمواجهة، وبلجيكا وتونس والتي انتهب باكتساح الشياطين الحمر، بخمسة أهداف لهدفين، وفوز المكسيك على كوريا الجنوبية، بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة حقق الألمان الفوز على السويد في اللحظات الأخيرة.


بلجيكا تُهين تونس

تغلب منتخب بلجيكا على نظيره التونسي (5-2)، في المباراة التي أُقيمت على استاد أتكريت أرينا، والذي شهد حضورا جماهيريا تجاوز 44 ألف متفرج، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة السابعة، التي تضم إنجلترا وبنما، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.

وافتتح إيدين هازارد التسجيل في المباراة في الدقيقة الـ6 عن طريق ضربة جزاء، ثم عزز روميلو لوكاكو النتيجة لبلجيكا في الدقيقة 16، لكن ديلان برون قلص النتيجة لتصبح (2-1)، في الدقيقة 18، وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، أحرز لوكاكو الهدف الثالث لبلجيكا في الدقيقة +45.

وفي الدقيقة 51 من عمر المباراة أضاف هازارد الهدف الرابع لبلجيكا والثاني له في اللقاء، ثم أحرز الهدف الخامس البديل ميتشي باتشوايي في الدقيقة 90، وقلص واهبي الخزري الفارق ليسجل الهدف الثاني لنسور قرطاج في الوقت بدل الضائع.

وبتلك النتيجة عززت بلجيكا من صدارتها للمجموعة السابعة ليصبح رصيدها 6 نقاط، فيما تأتي إنجلترا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، في المقابل تأتي تونس في المركز الثالث وبنما في المركز الرابع بلا نقاط.

بلجيكا وتونس

أرقام لوكاكو

1- روميلو لوكاكو أول لاعب يسجل لبلجيكا في أول مباراتين في كأس العالم منذ مارك فيلموتس في مونديال 2002.

2- روميلو لوكاكو عادل كرستيانو رونالدو كأفضل هدافين في كأس العالم 2018 (4 أهداف).

3- روميلو لوكاكو أول لاعب يسجل هدفين في مباراتين متتاليتين في كأس العالم منذ دييجو مارادونا في مونديال 1986 (هدفين أمام إنجلترا & هدفين أمام بلجيكا).

4- روميلو لوكاكو هو أول لاعب في البطولة الذي يسجل بقدمه اليمنى واليسرى وبرأسه من لعب مفتوح.

5- لوكاكو وهازارد أول لاعبين يسجلان هدفين لكل منهما في مباراة واحدة في كأس العالم منذ (كروس وشورله لألمانيا ضد البرازيل عام 2014)

6- روميلو لوكاكو هو أكثر لاعب في تاريخ منتخب بلجيكا تسجيلا للأهداف في كأس العالم خلال نسخة واحدة (4 أهداف).

7- روميلو لوكاكو أصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا برصيد 40 هدفا خلال 71 مباراة.

6- روميلو لوكاكو سجل 7 أهداف مع بلجيكا في البطولات الكبرى، أكثر من أي لاعب بلجيكي آخر.

لوكاكو - بلجيكا

تأهل المكسيك

حقق المنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم الفوز على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب روستوف أرينا، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة السادسة، التي تضم ألمانيا والسويد، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، بهذه النتيجة ارتفع رصيد المكسيك إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة ويصعد إلى الدور الثاني.

أحرز كارلوس فيلا الهدف الأول للمكسيك في الدقيقة 26 من ركلة جزاء، نفذها على يسار الحارس، وأضاف خافيير هيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 66، بعد أن استقبل تمريرة كارلوس فيلا وراوغ مدافع كوريا بشكل رائع وسدد الكرة في الشباك، وأدرك سونج هدف تقليص الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من تسديدة صاروخية سكنت الشباك.

المكسيك وكوريا


ألمانيا تخطف الفوز

حسم المنتخب الألماني المواجهة الصعبة أمام منتخب السويد في الدقيقة الأخيرة، بهدفين لهدف، في المباراة على ملعب فيشت الأولمبي، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة السادسة، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.

سجل أولا تويفونين هدف التقدم للسويد في الدقيقة 32 بعد تمريرة بينية ضربت الدفاع الألماني، استقبلها بطريقة رائعة وسددها بلمسة من أعلى الحارس مانويل نوير لتسكن الشباك، وفي الدقيقة 48، أدرك ماركو رويس هدف التعادل للمنتخب الألماني، بعد أن انطلق تيمو فيرنر من الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء باتجاه جوميز الذي ترك الكرة تمر بلمحة خادعة وتجد رويس الذي سدد الكرة مباشرة داخل الشباك، وسجل كروس هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من تسديدة رائعة.

وشهدت الدقيقة 82 حصول لجيروم بواتينج على بطاقة صفراء ثانية، بعد تدخل عنيف على قدم ماركوس بيرغ لاعب منتخب السويد.

بهذه النتيجة رفع منتخب ألمانيا رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلفا للمكسيك المتصدر برصيد 6 نقاط، بينما جاء منتخب السويد في المركز الثالث بنفس عدد النقاط، وفي المركز الرابع والأخير كوريا الجنوبية بدون نقاط. 

منتخب ألمانيا