loading...

أخبار مصر

الثانوية العامة: تتبع أسئلة امتحان الأحياء المتداولة على صفحات الغش

امتحانات الثانوية العامة (9)

امتحانات الثانوية العامة (9)



أعلنت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أنه جار تتبع الأسئلة المتداولة على صفحات الغش في مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة للتأكد من صحتها، موضحة أنه سيتم مراجعة الأسئلة مع المطبعة واللجنة الفنية المسئولة عن الامتحان.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن امتحان الأحياء الذي تم تداوله عبر صفحات الغش الإلكتروني بعد بدء اللجان الامتحانية، لا علاقة له بالامتحان الأصلي الذي يؤديه طلاب شعبة علمي علوم، موضحا أن صفحات الغش الذي تداولت صورا من أسئلة امتحان الأحياء وضعت تاريخ العام الدراسي الجاري على صورة من أسئلة امتحان قديم وزعمت أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا.

وأكد حجازي، في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن الامتحان المتداول عبر "مضروب"، وأنه جاري التحقق بغرفة العمليات من مصدر خروج امتحاني الديناميكا وعلم النفس وتطابقه بالامتحان الأصلي.

وبدأ طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الأحد، أداء امتحان الأحياء والديناميكا وعلم النفس والاجتماع.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم 3 يونيو الجاري وتنتهي 1 يوليو المقبل، ويؤدي الامتحانات قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد في جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدي الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة، 114 ألفا و716 طالبا وطالبة في شعبة العلمي رياضة، 264 ألفا و697 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم، 58 طالبا داخل مستشفى 57357، 3 طلاب في مستشفى أورام طنطا، 63 طالبا في معهد الأورام، 60 طالبا في السجون.

موضوعات أخرى متعلقة:

وزير التعليم يكشف حقيقة «خصم درجات» من رواد الدروس الخصوصية

التعليم: تفريغ كاميرات لجان الغش «عقب انتهاء الامتحانات»

«التعليم»: تعديل نماذج إجابة فيزياء الثانوية مراعاة لمصلحة الطالب