loading...

مرأة و طفل

«لو رايحة مصيف».. احمي نفسك من حروق الشمس بأسهل الوصفات الطبيعية

حروق الشمس

حروق الشمس



عقب الخروج من البحر أو بعده من كثرة الجلوس على الشاطئ والتعرض إلى أشعة الشمس، يتعرض الجسم لبعض الحروق الخفيفة والتى تختفي حال تقشير الجلد ومع مرور الأيام، لكنها في نفس الوقت مؤلمة للغاية وتسبب حالة من تهيج الجلد، وقد يشعر كثير من الفتيات بعدم الراحة، وقد لا تستطيعين ارتداء أي شيء غير ناعم وتتألمين حال الاحتكاك بها، فهو أمر مزعج ويفسد أجواء المصيف وسعادته، لذلك عليك بالعناية ببشرتك خلال أيام المصيف من خلال اتباع الوصفات التالية التي تحميك من الشمس وتعالج حروق الجلد وتغنيك عن الصن بلوك..

1- ماسك الثلج لتهدئة الحروق

عقب العودة من البحر، قومي بتكسير 4 مكعبات من الثلج واخلطيها مع ملعقتي زبادي وملعقة زيت جوز الهند، وضعيها على وجهك وأكتافك إلى أن يذوب الثلج.. فهو الأنسب لعلاج البشرة إذا كانت متوهجة من آثار الشمس.

2- زيت الخروع

قبل الذهاب إلى البحر وعقب التعرض إلى الشمس، قومي بدهن وجهك وأكتافك وجسمك بزيت الخروع، فهو يعمل على ترطيب الجلد وتقليل ضرر آثار الشمس عليه، بجانب أنه يعطي لمعانا طبيعيا للجسم.

3- تونر الخيار

عليك أخذ تونر طبيعي وكريم مرطب دائما في حقيبتك الخاصة، ويفضل أن يكون من خليط الخيار مع النعناع والشاي الأخضر، حتى يكون علاجا مؤقتا معك حال التعرض للشمس وأضرارها.

طريقته: 6 شرائح خيار، ملعقتا شاي أخضر، وملعقتا نعناع، اخلطيها مع قليل من الماء في الخلاط، وضعي الخليط في زجاجة واتركيها ليلا فى الثلاجة وخذيها معك صباحا إلى البحر.

4- ماسك الخميرة

من المعروف أن الخميرة لها فوائد صحية وجمالية رائعة، ومن هذه الفوائد تبييض البشرة وترطيبها، فإذا كنت تعانين من احمرار في الجسم أو غمقان من تعرضك للشمس، عليك -عقب العودة- من البحر وضع خليط الخميرة على جسمك، وهو مكون من ملعقتين من الخميرة مع ملعقة من الحليب وملعقة ماء ورد، ضعيه على جسمك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

أخيرا، أنصحك بالابتعاد عن الرمال لأنها تعكس عليك أشعة الشمس الضارة والتى يمكن أن تزيد خطر الإصابة بحروق في الجلد، ويفضل أن تبتعدي أيضا عنها في الفترة من الواحدة ظهرا والرابعة عصرا، لأن أشعة الشمس في هذا الوقت تكون أشد كثافة.