loading...

أخبار مصر

الثانوية العامة: غلق 3 صفحات تروج للغش بالامتحانات

امتحانات الثانوية العامة تصوير دعاء السيد

امتحانات الثانوية العامة تصوير دعاء السيد



أعلنت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة، اليوم الأحد، عن غلق 3 صفحات للغش عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خلال امتحانات اليوم لطلاب الثانوية العامة.

وصرح الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بأن غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم نجحت في ضبط طالبين من محافظتي أسيوط والجيزة، صورا بعض أجزاء من امتحان علم النفس لتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف حجازي، أنه تم ضبط طالبين من محافظتي كفر الشيخ وبني سويف، صورا بعض أجزاء من امتحان الديناميكا لنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا| الثانوية العامة: تتبع أسئلة امتحان الأحياء المتداولة على صفحات الغش

وتداولت صفحة الغش الإلكتروني "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، اليوم الأحد، أسئلة امتحان الديناميكا والإجابة عليها والذي يؤديه طلاب شعبة علمي رياضة حاليا داخل اللجان، كما تداولت إجابات مادة علم النفس والاجتماع والذي يؤديه طلاب الشعبة الأدبية، وذلك بعد 30 دقيقة من فتح اللجان.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم 3 يونيو الجاري وتنتهي 1 يوليو المقبل، ويؤدي الامتحانات قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد في جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدي الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة، 114 ألفا و716 طالبا وطالبة في شعبة العلمي رياضة، 264 ألفا و697 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم، 58 طالبا داخل مستشفى 57357، 3 طلاب في مستشفى أورام طنطا، 63 طالبا في معهد الأورام، 60 طالبا في السجون.

موضوعات أخرى متعلقة:

«التعليم»: تعديل نماذج إجابة فيزياء الثانوية مراعاة لمصلحة الطالب

التعليم: تفريغ كاميرات لجان الغش «عقب انتهاء الامتحانات»

وزير التعليم يكشف حقيقة «خصم درجات» من رواد الدروس الخصوصية

«اختبار قدرات والجنسية المصرية».. شروط الالتحاق بالمدرسة الثانوية للمياه

الثانوية: 20% من الطلاب حصدوا الدرجة النهائية في اللغات الأجنبية الثانية