loading...

أخبار مصر

مستشار الأحياء: الامتحان جاء مطابقا للمواصفات

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة



صرح يسري ساويرس مستشار مادة العلوم بوزارة التربية والتعليم، بأن امتحان الأحياء الذي أداه طلاب شعبة العلوم بالثانوية العامة، اليوم الأحد، جاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات، قائلا إن طلاب شعبة العلوم أكدوا سهولة امتحان الأحياء باستثناء نحو 5 أسئلة جاءت في مستوى الطالب المتفوق خاصة سؤال: "ماذا يحدث إذا تم نزع مادة الفوسفات من العضلات الهيكلية؟" مشيرين إلى أنه لم يرد عليهم بالمنهج ولم تذكر مادة الفوسفات إلا في جزئية (DNA).

وأوضح ساويرس، في تصريحات له، اليوم، أن هذه الأسئلة من أسئلة المستويات العليا للتفكير التميزي بين الطلاب، فالطالب إذا استوعب دور مادة الفوسفات بالجسم سيعرف تأثير غيابها أي أن هذا السؤال كان يحتاج الفهم العميق للمادة، مضيفا أن اللجنة الفنية لوضع الامتحان وضعته بكفاءة ودقة عالية جدا وفي ضوء المواصفات، فطلاب شعبة العلوم يتنافسون على مقاعد قليلة بالكليات العلمية ولابد تمييز المتميز منهم.

وأكد أن امتحاني الكيمياء والجيولوجيا اللذين لم يؤديهما الطلاب بعد سيكونان مطابقين للمواصفات شأن امتحاني الأحياء والفيزياء.

اقرأ أيضا| الثانوية العامة: 78.5% نسبة النجاح في عينة الفيزياء

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم، امتحاني الأحياء وعلم النفس. وانطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم 3 يونيو الجاري وتنتهي 1 يوليو المقبل، ويؤدي الامتحانات قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد في جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدي الامتحانات في الشعبة الأدبية 266 ألفا و898 طالبا وطالبة، 114 ألفا و716 طالبا وطالبة في شعبة العلمي رياضة، 264 ألفا و697 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم، 58 طالبا داخل مستشفى 57357، 3 طلاب في مستشفى أورام طنطا، 63 طالبا في معهد الأورام، 60 طالبا في السجون.

موضوعات أخرى متعلقة:

الثانوية العامة: تتبع أسئلة امتحان الأحياء المتداولة على صفحات الغش

الثانوية العامة: 80.9% نسبة النجاح في عينة امتحان التاريخ

الثانوية: 20% من الطلاب حصدوا الدرجة النهائية في اللغات الأجنبية الثانية

الثانوية العامة: غلق 3 صفحات تروج للغش بالامتحانات

«التعليم»: تعديل نماذج إجابة فيزياء الثانوية مراعاة لمصلحة الطالب

«التعليم»: تعديل نماذج إجابة فيزياء الثانوية مراعاة لمصلحة الطالب

وزير التعليم يكشف حقيقة «خصم درجات» من رواد الدروس الخصوصية

«اختبار قدرات والجنسية المصرية».. شروط الالتحاق بالمدرسة الثانوية للمياه