loading...

رياضة عالمية

في المونديال.. المغرب يسعى لتجنب التاريخ السيئ أمام إسبانيا

إسبانيا

إسبانيا



يحتضن استاد كالينجراد، مواجهة منتخب إسبانيا أمام المغرب، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثالثة، لحساب المجموعة الثانية، التي تضم إيران والبرتغال، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة حاليًا في روسيا لأول مرة في تاريخها، وحتى يوم 15 يوليو.

ولم يتم حسم أي بطاقة للصعود لدور الـ16 من تلك المجموعة، سوى أن المنتخب المغربي تبددت أحلامه في التأهل، فيما تتصراع البرتغال وإسبانيا وإيران على البطاقتين، حيث تتصدر إسبانيا المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن البرتغال التي تأتي في المركز الثاني، فيما تأتي إيران في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما تتذيل المغرب المجموعة بلا نقاط.

ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام، الحكم الأوزبكستاني رفشان إيرماتوف صاحب الـ41 عامًا، ويعاونه كمساعد أول عبدوخاميدولو رسولوف، بينما سيكون جاخونجير سيدوف مساعدا ثانيًا، فيما سيكون محمد عبد الله حسن محمد حكمًا رابعًا، بينما سيكون طاقم حكام الفيديو كالآتي: (فيليكس زواير - مارك بورش - باستيان دانكيرت - داني ماكيلي).

وتلتقي إسبانيا والمغرب وجهاً لوجه في كالينينجراد، لكن أهداف المنتخبين ستكون مختلفة تماماً، لأن الدور ثمن النهائي يفتح ذراعيه لكتيبة لاروخا التي تريد تحقيق الفوز لكي لا يكون مصيرها متعلقًا بالمباراة الأخرى في هذه المجموعة، أما كتيبة أسود الأطلس فستُحاول الخروج بانتصار شرفي.

وعلى الورق تبدو كتيبة المدرب فيرناندو هيرو مرشحة بقوة للخروج فائزة في المباراة، على الرغم من معاناتها أمام إيران خلال مباراتها الأخيرة، نجحت إسبانيا في أن تقول الكلمة الأخيرة وحافظت على سلسلتها الرائعة من دون خسارة، إذ لم تتجرع لاروخا مرارة الهزيمة في آخر 22 مباراة، وتحديدًا منذ خروجها على يد إيطاليا في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016.

في المقابل، لا يُمكن للمغرب أن يخجل على الرغم من خسارته مباراتين، وذلك لأن لاعبيه قدّموا عروضاً قوية في كأس العالم، وبالتالي سيكون الهدف تحاشي خسارة ثالثة وتسجيل هدف على الأقل، ويجب العودة إلى عام 2002 لنجد منتخباً لم يحصد أي نقطة وفشل في التسجيل في مرحلة المجموعات (السعودية والصين).

هل تعلم؟

لم يفز المغرب سوى بمباراتين من أصل 15 خاضها في نهائيات كأس العالم، لكن هذين الفوزين تحققا في دور المجموعات، الأول ضد البرتغال عام 1986 بنتيجة 3-1، والثاني ضد إسكتلندا عام 1998 بنتيجة 3-0.

وفيما يلي التشكيل المتوقع لإسبانيا

دافيد دي خيا؛ جوردي ألبا، سيرخيو راموس، جيرار بيكيه، داني كارفاخال، كوكي، تياجو ألكانتارا، إيسكو، دافيد سيلفا، دييجو كوستا، ياجو أسباس.

وفيما يلي التشكيل المتوقع للمغرب

منير المحمدي؛ أشرف حكيمي، غانم سايس، مهدي بنعطية، حمزة منديل، كريم الأحمدي، حكيم زياش، مبارك بوصوفة، يونس بلهندة، نور الدين مرابط، خالد بوطيب.