loading...

أخبار مصر

مميش: فكرة حفر قناة السويس الجديدة كانت صائبة

الفريق مهاب مميش يتفقد إجراءات تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس

الفريق مهاب مميش يتفقد إجراءات تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس



أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، على أن الهيئة ستمتلك مراكب غاز وبترول، وبدأت بالسفينة أحمد فاضل، والتي تم تأجيرها إلى شركة بتروبيل لمدة عاملين بمبلغ 21 ألف دولار في اليوم الواحد، مشيرًا إلى أنه جاري التنسيق لشراء سفينة أخرى لكي يكون لدينا أفضل أسطولا بحريا قادر على العمل في حقل ظهر.

وأضاف مميش، أن الهيئة تقوم بعمل مزارع سمكية، بالإضافة إلى مشاريع أخرى متمثلة في الكباري العائمة، وجاري الآن تنفيذ كوبري سرابيوم والشط، ليتم افتتاحهما قريبا، وذلك لضمهما إلى الكباري العائمة الأخرى بمحافظتي الاسماعيلية وبورسعيد، وذلك لسهولة عبور المواطنين من وإلى سيناء.

وأشار إلى أن قناة السويس هي الطريق الرئيسي الذي يربط الشرق بالغرب، وبنشاط الدول الآسيوية، مثل الصين والهند وجنوب شرق أسيا واليابان، لافتًا إلى أن عائدات قناة السويس ستتضاعف خلال الفترة القادمة.

وقال مميش، إنه "يتضح لنا يوميًا أن فكرة قناة السويس الجديدة كانت فكرة صائبة، لأنها ستوفر دخل وعائدات لمصر، وتزيد من أهمية مصر كهدف استرتيجي عالمي، لأنها شريان حياة للعالم بالكامل، وكل هذا سينعكس على حياة الشعب المصري خلال الفترة القادمة، ونحن مصممين على النجاح".

اقرأ أيضًا:

 مميش: قناة السويس الجديدة «جوهرة».. والعائد سيتضاعف في 2023 

مميش: قناة السويس تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا بعبور 70 سفينة