loading...

رياضة مصرية

نهاية حزينة.. السعودية تتغلب على مصر في المونديال

فرحة السعودية بهدف التعادل

فرحة السعودية بهدف التعادل



تغلب المنتخب السعودي على نظيره المصري، (2 - 1)، في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، على استاد فولجوجراد أرينا، وشهدت حضور أكثر من 41 ألف متفرج، لحساب المجموعة الأولى، التي تضم أوروجواي أمام روسيا، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، حتى 15 يوليو.

وافتتح محمد صلاح التسجيل للمنتخب الوطني في الدقيقة 22 من زمن المباراة، وعدَّل سلمان الفرج النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة (45+6)، وتمكن سالم الدوسري من إحراز الهدف الثاني للأخضر السعودي في الدقيقة (90+5).

وبتلك النتيجة يتذيل المنتخب الوطني المجموعة الأولى بلا نقاط، فيما جاء المنتخب السعودي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، خلف روسيا الثانية برصيد 6 نقاط، بينما تصدرت الأوروجواي المجموعة برصيد 9 نقاط.

وقاد المباراة تحكيميا، الحكم الكولومبي ويلمار ألكسنيدر رولدان بيريز صاحب الـ38 عامًا، ويعاونه كمساعد أول كريستيان خيرو دي لا كروز، بينما سيكون إليكساندر جوزمان بونيلا مالك مساعدا ثانيًا، فيما سيكون ريكاردو مونتيرو باملاك حكمًا رابعًا، بينما سيكون طاقم حكام الفيديو كالاتي: (أرتور سواريس دياس - كارلوس أستروزا - تياجو برونو - ويلتون بيريرا سامبايو).

وبدأ المنتخب السعودي بتشكيل مكون من:

- حراسة المرمى: ياسر المسيليم.

- خط الدفاع: محمد البريك - أسامة هوساوي - معتز هوساوي - ياسر الشهراني.

- خط الوسط: سلمان الفرج - عبد الله عطيف - حسين المقهوي - سالم الدوسري - هتان باهبري.

- خط الهجوم: فهد المولد.

في المقابل بدأ المنتخب الوطني بتشكيل مكون من:

- حراسة المرمى: محمد الشناوي.

- خط الدفاع: علي جبر - أحمد حجازي - أحمد فتحي - محمد عبد الشافي.

- خط الوسط: طارق حامد - محمد النني - محمود تريزيجيه - عبدالله السعيد.

- خط الهجوم: محمد صلاح - مروان محسن.

الشوط الأول

شهدت بداية المباراة هدوءا شديدًا بين المنتخبين، مع استحواذ نسبي للمنتخب السعودي في وسط الملعب، وجاءت أولى تسديدات المباراة من جانب سالم الدوسري في الدقيقة 12، لكنها علت فوق العارضة، وفي الدقيقة الـ15 كرر المنتخب السعودي محاولاته لتسجيل الهدف الأول في المباراة، لكن تسديدة سالم الدوسري علت فوق عارضة عصام الحضري، للمرة الثانية على التوالي.

وأعطى محمد صلاح الإذن لقدمه اليسرى لتظهر في الأضواء، في الدقيقة الـ22 حين سجل الهدف الأول في المباراة، عقب تمريرة رائعة من عبد الله السعيد، ليضعها صلاح من فوق ياسر المسيليم.

وفي الدقيقة الـ24 أضاع محمد صلاح فرصة هدف مؤكد ثان للمنتخب الوطني، بعد تسديدة الكرة من فوق ياسر المسيليم، من تمريرة رائعة من محمد حسن تريزيجه، لكن هذه المرة جاءت جنب القائم الأيسر للمنتخب السعودي.

وفي الدقيقة الـ33 أهدر محمود حسن تريزيجيه الهدف الثاني للمنتخب الوطني، عقب تمريرة رائعة من محمد صلاح، وكرر تريزيجيه تسديدته في الدقيقة الـ34، لكنها جاءت بجانب القائم الأيسر للسعودية، كما أهدر المنتخب السعودي فرصة تعديل النتيجة في الدقيقة الـ37، حين أخرج أحمد حجازي تسديدة سلمان الفرج.

وفي الدقيقة الـ39 احتسب الحكم الكولومبي ويلمار ألكسنيدر رولدان بيريز ركلة جزاء للمنتخب السعودي إثر اصطدام الكرة بيد أحمد فتحي، ليتقدم فهد المولد لتسديدها، لكن الحضري تألق وتصدى للكرة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع (45+2)، احتسب الحكم الكولومبي ويلمار ألكسنيدر رولدان بيريز ركلة جزاء (وهمية) أخرى للمنتخب السعودي، لكنه لجأ لتقنية الفيديو إلا أنه أصر على قراره الخاطئ، وأنذر على جبر، وتقدم لتنفيذها سلمان الفرج، وسجل هدف التعادل.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع (45+6)، أجرى هيكتور كوبر، التبديل الأول للمنتخب الوطني، بخروج عبد الله السعيد للإصابة، ودخل بدلا منه عمرو وردة.

وأظهرت الاحصائيات في الشوط الأول، تفوق السعودية في الاستحواذ على الكرة، حيث بلغتها نسبتها (62%) مقابل (38%) للمنتخب الوطني، كما سددت السعودية 10 كرات مقابل 5 لمصر، كما بلغت نسبة التمريرات الناجحة 87% للسعودية مقابل 78% لمصر، وبلغت المسافة المقطوعة لمصر 54.071 ألف كيلو متر، مقابل 51.562 ألف كيلو متر للسعودية.

الشوط الثاني

وشهدت بداية الشوط الثاني ضغطًا هجوميًا سعوديًا، واستحواذًا كاملًا على مجريات المباراة، ومحاولات عديدة لتسجيل الهدف الثاني، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن الفريق السعودي، علاوة على محاولات للحصول على ركلة جزاء ثالثة، لكن الحكم لم يحتسب شيئا.

وفي الدقيقة الـ54 أهدرت السعودية هدفًا ثانيًا مؤكدًا عقبت تسديدة من هتان باهبري، لكنها جاءت فوق عارضة المتألق عصام الحضري، ورد المنتخب الوطني سريعًا على فرصة السعودية، ليستمر محمود تريزيجيه في مسلسل إضاعة الفرص، حين خرجت تسديدة برأسه بجانب القائم الأيسر لياسر المسيليم، عقب عرضية أحمد فتحي.

وفي الدقيقة الـ64 أجرى هيكتور كوبر التبديل الثاني، بخروج مروان محسن ونزول رمضان صبحي، ثم رد بيتزي بتبديل أول للسعودية بخروج هتان باهبري ونزل مهند عسيري.

وفي الدقيقة الـ69 تألق عصام الحضري من جديد، بعد أن أخرج الهدف الثاني للسعودية عقب رأسية من حسين المقهوي، كما تألق وصد رأسية أخرى من البديل مهند عسيري، ورد المنتخب الوطني بتسدية عن طريق محمد النني، لكنها علت العارضة بكثير.

وعقب سلسلة من الفرص من جانب المنتخب الوطني، أجرى خوان أنطونيو بيتزي التبديل الثاني لصفوف المنتخب السعودي بخروج فهد المولد، ونزول بدلا منه يحيى الشهري، وفي الدقيقة الـ81 أجرى هيكتور كوبر التيدل الثالث والأخير للمنتخب الوطني، حيث أخرج محمود حسن تريزيجيه، ونزل بدلًا منه محمود كهربا.

وأضاف الحكم الكولومبي ويلمار ألكسنيدر رولدان بيريز 4 دقائق وقت بدلا من الضائع، ويسجل سالم الدوسري هدف الفوز للسعودية.

وأظهرت الإحصائيات في نهاية المباراة، تفوق السعودية في الاستحواذ على الكرة، حيث بلغت نسبتها (62%) مقابل (38%) للمنتخب الوطني، كما سددت السعودية 22 تسديدة مقابل 8 لمصر، كما بلغت نسبة التمريرات الناجحة 88% للسعودية مقابل 78% لمصر، وجاء إجمالي تمريرات الفراعنة 358، مقابل 655 تمريرة للأخضر السعودي.