loading...

برلمان

«محلية النواب»: سندرس طلبات إحاطة بخصوص قسم موظفين بالبحيرة أمام المحافظ

المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة

المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة



«لا يوجد بالدستور والقانون ما ينظمه»، هكذا كان رد النائب حسن عمر حسنين، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على الإجراء الذي اتبعته محافظة البحيرة، المهنسة نادية عبده، أول من أمس السبت، بأن جعلت 2 من القيادات التنفيذية الجديدة بالمحافظة يؤدون اليمين الوظيفي أمامها قبل استلام عملهم.

وأضاف عمر لـ«التحرير»، أن النواب قدموا، استجوابات وطلبات إحاطة بالجلسة العامة حول هذا الإجراء، موضحًا أن استحداث أي عمل إجرائي داخل الجهاز التنفيذي، يجب الرجوع فيه إلى البرلمان لإقراره، وأشار إلى أن طلبات الإحاطة ستحول للجنة الإدارة المحلية لدراستها.

وأوضح أن من يؤدي القسم هو رئيس الجمهورية أمام البرلمان، والنواب في أول جلسة تحت القبة، والوزراء والمحافظين أمام رئيس الجمهورية.

كانت المهندسة نادية عبده، محافظة البحيرة، قد أقامت مراسم أداء اليمين لاثنين من الموظفين المعينين مؤخرًا بوظيفتين قياديتين، حيث أدت المهندسة منال عبد المنعم مدير عام التخطيط العمراني، ووجيه قرطام مدير عام الشؤون الاقتصادية والإنتاجية في ديوان عام محافظة البحيرة، القسم الوظيفي، أمام عبده، بمناسبة تعيينهم رسميًا في مواقعهم بقرارين من وزير التنمية المحلية.

وقالت عبده، إن هذا التقليد جاء في إطار الإجراءات المتخذة للتدقيق في اختيار القيادات التنفيذية في شتى المواقع الوظيفية، وأداء الواجبات الوظيفية الموكلة لهم بنزاهة وشفافية لخدمة الدولة والمواطنين واحترام الدستور والقانون، وفقًا لنص المادة 19 من قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016.