loading...

علوم و تكنولوجيا

Soda تطرح هاتفين للشريحة المتوسطة.. تعرف على مواصفاتهما

Soda Mobile

Soda Mobile



أعلنت شركة Chenyee تكنولوجي الصينية والمالكة للعلامة التجارية Soda Mobile عن خطتها للسوق المصري لضمان إطلاق المنتجات خلال الفترة المقبلة بسعر تنافسى أقل من ثلاثة آلاف جنيه مع الحفاظ على الجودة الفائقة.

وقال شن لي، المدير الإقليمي للعلامة التجارية Soda Mobile، إن استراتيجية الشركة تعتمد على طرح هواتف ذكية عالية الجودة بسعر تنافسي من خلال تطبيق سياسة التسعير العادل والاهتمام بخدمات ما بعد البيع، وذلك للمنافسة فى السوق المصري، وتستهدف الشركة في الوقت الحالى شريحة المستهلكين، التي تبحث عن منتجات فائقة الجودة في الشريحة السعرية الأقل من 3000 جنيه، وهو ما نقدره طبقًا لدراستنا للسوق المصري بأنها تمثل أكثر من 70%.

وطرحت Soda Mobile مصر مؤخرًا هاتف Soda S1 المصمم خصيصًا لمواكبة أذواق المستخدمين الشباب، ويأتي بسعر 2799 جنيهًا، وتم تزويده بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وبشاشة عرض بقياس 5.5 بوصة ودقة HD + IPS فائقة الوضوح، فضلاً عن ميزة شاشة عرض كاملة FullView، مما يتيح للمستخدم أفضل تجارب للمشاهدة، وتسهم نسبة العرض إلى الارتفاع في الشاشة والبالغة 18:9 في زيادة نطاق العرض.

كما يأتي بنظام تشغيل أندرويد v8.0 ‏‏ ‏(‏أوريو‏)، وبمُعالج رباعي النواة، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلي (ROM) بسعة 32 جيجابايت، كما يضم بطارية سعتها بسعة 3000 ملي أمبير/ ساعة، وتدعم خاصية الشحن السريع، مما يوفر تجربة أداء فائقة السرعة للمستخدمين ولفترة طويلة من الزمن.

وتم تدعيم الهاتف بمستشعر البصمات Fingerprint، الذي يتيح لمستخدمه إمكانية فتح وقفل الجهاز خلال 3 ثوان، كما يدعم الـ4G ويأتي باللونين الأسود والذهبي.

وطرحت الشركة هاتف Soda E1 بسعر أقل من 2000 جنيه، ويأتي بشاشة عرض كاملة بتقنية HD + IPS بحجم 5. 5 بوصة، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلي (ROM) بسعة 16 جيجابايت وذاكرة خارجية microSD تصل حتى 256GB.

ويأتي هاتف Soda E1 بأحدث إصدارات نظام تشغيل أندرويد‏ ‏(‏أوريو‏)‏ بمُعالج رباعي النواة بسرعة (4x 1.3GHz) ليتيح تجربة استخدام تبلغ أعلى درجات السرعة والسلاسة، حيث يمكن إنجاز أكبر قدر من المهام في وقت أقل، كما يضم بطارية عالية الكثافة، تبلغ سعتها بسعة 4000 ملي أمبير/ ساعة ويدعم الـ4G.

وتعاقدت الشركة الصينية مع شركة راية لخدمات ما بعد البيع لضمان تطبيق سياسة الشركة في الاهتمام بجودة المنتج وخدمة ما بعد البيع، وذلك بعد أن وصلت بمنتجاتها إلى أكثر من 300 تاجر (منفذ بيع) في وقت قياسي، كما تستهدف الوصول إلى 1000 منفذ بيع في القاهرة والجيزة قبل نهايه العام.

وتستهدف الشركة الحصول على حصة سوقية تصل إلى 5% مع نهاية الربع الثاني من 2019 حسب الدراسات التي قامت بها.

وقال محمد مراد، مدير إدارة العمليات وتطوير الأعمال "إن شركة شيني تكنولوجي Chenyee تمتلك العلامة التجارية Soda Mobile، وتتضمن هواتف ذكية وإكسسوار موبايل ومنتجات تعتمد علي تقنية انترنت الأشياء Internet Of Things products Soda، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف في الوقت الحالي فئة المنتجات السعرية أقل من ثلاثة آلاف جنيه مع منح العميل منتج عالي الجودة، يتمتع بأطول فترة ضمان في السوق المصري تصل إلى 15 شهرًا".

وأضاف مراد، "أن Chenyee Technology قامت بإرسال فريق عمل من مختلف الإدارات بالشركة لعمل استقصاء فى أكثر من دولة منها مصر، المغرب، نيجيريا، إثيوبيا، إندونيسيا لطرح العلامة التجارية Soda وبعد دراسة مستوفية تم اختيار مصر كنقطة الانطلاق ومنها إلى إفريقيا".

وقد تم اختيار مصر لعدة أسباب أهمها أن مصر سوق عملاق به تعداد سكاني يفوق الـ100 مليون نسمة، إضافة إلى قوانين الاستثمار الجديدة واستقرار سعر صرف الدولار، ومن ناحية أخرى فإن التقارير الاقتصادية العالمية تؤكد أن مصر على رأس قائمة الدول الجاذبة للاستثمار في إفريقيا لعام 2018.